الجامعة القاسمية تنظم ملتقى غراس القيم الأول

نظمت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة القاسمية فعالية ملتقى غراس القيم الأول، تحت شعار: "بإنسانيتي أزهِر"، وذلك ضمن برنامج الفعاليات الختامية للعام الدراسي في مسرح الجامعة.

وملتقى غراس القيم الأول تحت شعار "بإنسانيتي أزهِر"، جاء تأكيداً على التمسك بالهوية الإسلامية، والترابط بين أفراد المجتمع (لا فرق بين عربي ولا أعجمي إلا بالتقوى)، ويهدف إلى غرس قيم الإسلام الراقية في نفوس الطلبة، وتوثيق الأواصر والروابط بينهم، مع اختلاف البيئات وتنوع الثقافات، بالإضافة إلى تعزيز قدراتهم ومهاراتهم في الحوار والعرض والمناقشة.

وتُوِّجَ الملتقى بحضور مدير الجامعة أ.د. رشاد سالم، وتضمن أوبريت بعنوان "بإنسانيتي أزهِر"، الذي أطلق رسالة إنسانية تدعو للوحدة والتضامن بين الطلبة، وكذلك عروضاً متنوعة من قِبل الطالبات، كانت تدور بين العفة والتقوى، مع نبذ العنصرية والدعوة إلى صلاح الفرد بحسن عبادته، وبيان مفاتيح السعادة، والحث على إكثار زاد المرء بتعدد الطاعات، والإقبال على فعل الخيرات.

وتجلت أهداف الملتقى على أرض الواقع باندماج طالبات الجامعة القاسمية الجديدات (مركز اللغات)، مع أخواتهن في الجامعة، لتقوية الصلات وكسر حاجز اللغات؛ كذلك التكاتف بين الطالبات من جميع الكليات في تصميم العروض وتقديمها بصورتها البهيّة.

واختتم الملتقى بتسليم مدير الجامعة الطالبات المشاركات شهادات التقدير والجوائز، تكريماً لجهودهن المبذولة في إنجاح فعاليات الملتقى بدورته الأولى؛ داعياً الهيئة التدريسية والطالبات إلى مزيد من الأنشطة والمبادرات، التي تعزز القيم، وتحفز الدافعية للإبداع والابتكار، مع التأكيد على السير وفق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية، لتكون الجامعة منارة للعلوم الإسلامية، وقِبلة لطلبة العلم، لغرس قيم الشريعة الإسلامية السمحة القائمة على العدل والوسطية والإحسان؛ فهي شارقية الموقع عالمية الرسالة.