الجامعة الخليجية

تناقش الجامعة الخليجية نهاية الشهر الجاري تحديات الخليج العربي في مؤتمرها الدولي الأول للإعلام والذي أعلنت عنه في نوفمبر الماضي حيث بلغ عدد البحوث المرشحة للمشاركة 108 بحثًا من قبل باحثين وخبراء ومهتمين في مجال الإعلام.

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات المؤتمر يوم الثلاثاء 30 أكتوبر الجاري على أن تنتهي في 31 من الشهر نفسه، حيث بدأت اللجنة التحضيرية للمؤتمر بإجراء الترتيبات اللازمة لاستقبال هذا الحدث الضخم والترتيب له بالشكل اللازم. 

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور عبدالله الطاهر: "هذا المؤتمر مهم جدًا في الوقت الراهن ضمن الظروف التي تمر بها المنطقة، مشيرًا إلى أن عدد البحوث المقدمة بلغ 108 بحثًا تم اختيار 59 بحثًا من قبل اللجنة العلمية لتقديمها خلال فعاليات المؤتمر والتي تشارك فيه عدد من الدول العربية والأجنبية".

وأشار الطاهر إلى أن الباحثين المشاركين في المؤتمر هم من أبرز وأهم الباحثين في مجال الإعلام في الوطن العربي ومنهم: د. سعيد بن صقر آل صقر، البروفيسور مبارك بن يوسف محمد خير، د. عبدالرزاق الدليمي والدكتور عبد الملك الدماني وغيرهم من الأسماء الرائدة في مجال البحث العلمي. 

وعن أسباب اختيار موضوع المؤتمر قال الطاهر:" نهدف من خلال هذا المؤتمر إلى دعم القضايا والتحديات المشتركة في دول الخليج العربي وأهمها التحديات الأمنية والاقتصادية خاصة في ظل متغيرات سياسية واقتصادية وإعلامية على المستوى الإقليمي والدولي علاوة على تفعيل دور الإعلام في دعم الاقتصاد الخليجي أثناء الأزمات وتوطيد العلاقة بين المؤسسات الإعلامية والأمنية والاقتصادية".

وبين الدكتور عبدالله أن المؤتمر يأتي ضمن سياسة الجامعة الخليجية الداعمة للبحث العلمي والحريصة على تطويره بالشكل الذي يتوافق مع رؤية مجلس التعليم العالي في مملكة البحرين في مجال البحث العلمي.

وأضاف الطاهر:" إن إقامة هذا المؤتمر يعتبر فرصةً ثمينةً لطلبة برنامج بكالوريوس الإعلام في الجامعة الخليجية لإعطائهم فكرة عن تنظيم المؤتمرات العلمية واستقبال الضيوف والاحتكاك بالمصادر الإعلامية من المشاركين في المؤتمر والضيوف بما يحقق مهارات التخصص للبرنامج". 

وأكد استاذ الإعلام بالجامعة الخليجية: "أن المؤتمر يوجه دعوته إلى كافة الإعلاميين ذوي الخبرة والمهتمين بمجال الإعلام وأساتذة الإعلام وطلبته من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة في مملكة البحرين وخارجها إلى الحضور إلى هذا المؤتمر للاستفادة من البحوث التي ستقدم"