جامعة الإمارات


نظمت جامعة الإمارات العربية المتحدة فعاليات المسابقة الوطنية "ماراثون تكنولوجيا المعلومات الـ11" بمشاركة 500 طالب وطالبة من مختلف مدارس الدولة من بينهم أصحاب الهمم وذلك بالتعاون مع دائرة التعليم و المعرفة و صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات "ICT FUND".

وقال الدكتور محمد البيلي مدير الجامعة إن تنظيم هذا الماراثون في نسخته الحادية عشرة بمبنى كلية تقنية المعلومات في الحرم الجامعي يأتي تعزيزا للرؤية الحكيمة التي تأسست على يد القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" عبر قيادة التعليم العالي من خلال الجامعة الوطنية التي تأسست في العام 1976 والتي كانت إيذانا ببدء مرحلة جديدة من تاريخ أمتنا في قيادة قاطرة المستقبل عبر بوابة التعليم التي يلقى اهتمام ورعاية القيادة الرشيدة.

وأكد أن الماراثون - الذي يتم تنظيمه سنويا - يعد حدثا وطنيا بدولة الإمارات العربية المتحدة وأضحى قبلة للنخبة من طلبة المدارس و الجامعات بالدولة لإبراز مواهبهم و استعراض أحدث ابتكاراتهم و أفكارهم في مجال " الذكاء الاصطناعي - Artificial Intelligence" وتقنية المعلومات.

شملت منافسات الماراثون مجموعة من الفعاليات وساهم "الروبوت نشمي" أحد اختراعات طلبة جامعة الإمارات في مجال الذكاء الاصطناعي في تقديم المنافسات للطلبة المشاركين من مختلف مدارس الدولة إضافة إلى عروض فيديو تعريفية عن مسيرة جامعة الإمارات و قيادتها للمستقبل في مجالات تقنية المعلومات.

و تضمنت الفعاليات أيضا " مسابقة ذوي الهمم- IT4Special" لطلبة المـدارس للمشاركة و الاستمتاع ببرامج تقنية مختلفة و إقامة ورش عمل في مجالات تكنولوجيا المعلومات لتشجيع معلمي المدارس على استخدام تكنولوجيا المعلومات في فصولهم الدراسية ونشر المعرفة وزيادة الوعي بجعل تلك التكنولوجيا مجالا وظيفيا للمعلمين والطلبة على حد سواء .