جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية

توفر جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية باقة متكاملة من خدماتها للطلبة والعاملين فيها، على المفهوم الذكي للخدمات، عبر إطلاق تطبيقها "الحرم الذكي" الذي يستند إلى أحدث التقنيات والوظائف المتوافرة عبر الأجهزة الذكية، مثل خدمات تحديد الموقع وإرسال الإخطارات وخدمات الكاميرا، إضافة إلى شموليته لمفهوم "التكنولوجيا القابلة للارتداء"، حيث تم تصميم التطبيق خصيصاً لضمان المواءمة والتكامل التام مع الساعات الذكية، بما فيها ساعات "أبل" و"موتورولا" و"سامسونغ".
ويشكل التطبيق منصة افتراضية موحّدة مصمّمة خصيصاً لتلبية احتياجات الدارسين والهيئة التدريسية والإدارية على السواء عبر مجموعة من الخدمات الذكية التي تشمل الوصول السهل إلى السجل الأكاديمي، وتقديم الاقتراحات، وتسجيل الدارسين، والوصول إلى المقرّرات، وتقديم الواجبات الدراسية والتسجيل في الامتحانات التقييمية، والاطلاع على الدرجات والسجل الدراسي من خلال أحدث التطبيقات والأنظمة المتطوّرة لضمان تجربة سهلة وممتعة للمستخدمين.
والتصميم الذكي للتطبيق يتيح التكيف مع حجم الشاشة التي يستعملها المستخدم من أجهزة الحواسيب والألواح والهواتف الذكية، ويتيح منصة ذكية لتعزيز التواصل الفاعل بين الدارسين الجدد والحاليين، والإبلاغ عن الأعطال التقنية، ومعرفة رصيد المحفظة الإلكترونية، ومتابعة المعاملات المالية العالقة والدفع إلكترونياً.
ويتوافق عمل التطبيق مع نظامي التشغيل "أندرويد" و"آي.أو.إس"، ويمكن استخدامه عبر مختلف الأجهزة التكنولوجية المحمولة والقابلة للارتداء. وبحسب رئيس الجامعة، الدكتور منصور العور، فإن الجامعة تتطلّع إلى إطلاق المزيد من المشروعات المبتكرة لدعم خدمات التطبيق.