جامعة زايد

أكدت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة الدولة للتسامح رئيسة جامعة زايد أن الابتكار أصبح يعني تطوير الحاضر بتصنيع المستقبل، جاء ذلك خلال كلمة متلفزة وجهتها الشيخة لبنى القاسمي إلى المشاركين في ورشة عمل قدمتها الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان حول الابتكارات في مجال الاستدامة والريادة الاجتماعية.

وذلك ضمن ندوة الإمارات السنوية الثالثة حول الأبحاث الكمية التي استضافتها كلية الإدارة بجامعة زايد، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للمحاسبين والماليين المتخصصين في الأعمال، وذلك في مركز المؤتمرات بفرع الجامعة في دبي، وهدفت إلى تحقيق مستوى عالمي للأبحاث الكمية وتطوير ثقافة التميز البحثي.

وقالت الشيخة لبنى القاسمي في كلمتها إلى طلبة جامعة زايد إن الابتكار هو ضامن الاستدامة والاستقرار، وهو حركة مستمرة لا تتوقف، ولا بد أن تكون مضبوطة المسار ومحسوبة الخطوات وواضحةَ الاتجاه، ولذا يجب أن يكون هو عنوان عطائكم وعرفانكم بالجميل لإماراتنا الغالية، ومضمون ممارساتكم فيي حياتكم الجامعية والمجتمعية معاً، وفي أيام الدرس والتحصيل .

كما في مرحلة ما بعد التخرجِ سواءً بسواء. ومن جانبها، أشادت معالي شمّا بنت سهيل المزروعي وزيرة الدولة للشباب، في كلمتها بالشريط المتلفز، بما تقوم به الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان من أدوار ترفع باستمرار مستويات الإبداع والتأثير في حياة الناس بطرق غير عادية، مثل عملها على خلق قنوات إبداعية تؤثر على حياة الأطفال في جميع أنحاء دولة الإمارات وفي الشرق الأوسط وأفريقيا.

وشددت على أن تشجيع جميع الطلبة على الإقدام على البحث العلمي واستكشاف عوالمه ومناخاته، من شأنه أن يرفع، بشكل فعلي ورائع، مستوى النمو الاقتصادي المستدام في الدولة.

شارك في الندوة، ممثلون للعديد من الجامعات المحلية مثل، جامعة الإمارات العربية المتحدة، جامعة نيويورك، الجامعة الأميركية في الشارقة، الجامعة الأميركية بدبي، إلى جانب مشاركين دوليين.