الجامعة القاسمية

 بحث الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية سبل التعاون والعلاقات الثنائية بين الجامعة القاسمية وجامعات جمهورية طاجيكيستان في المجالات التعليمية والعلمية..وذلك خلال لقائه اليوم بمقر الجامعة في الشارقة سعادة شريفي بهادور محمود زاده سفير جمهورية طاجيكستان لدى الدولة .

حضر اللقاء سعادة الشيخ فاهم بن سلطان بن خالد القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة وسعادة الشيخ ماجد بن عبدالله القاسمي مدير دائرة العلاقات الحكومية.

و قدم الدكتور رشاد سالم خلال اللقاء شرحا وافيا حول رؤية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية من إنشاء الجامعة لتصبح منارة لتعليم العلوم الشرعية بوسطيتها واعتدالها واستقبال كافة الدارسين من مختلف أرجاء العالم للاستزادة من علومها ومناهجها في كلياتها وتخصصاتها المتاحة..

مستعرضا استراتيجية الجامعة القاسمية للأعوام القادمة وأهدافها وملامحها ورؤيتها وآليات تنفيذ تلك الرؤية على أرض الواقع.

كما تناول اللقاء مختلف أدوار الجامعة وما توليه من أهمية للطلبة الدارسين .

وتفقد الوفد بصحبة الشيخ فاهم القاسمي وسعادة الشيخ ماجد القاسمي مرافق الجامعة وكلياتها ومركز اللغات ومسرح الجامعة واطلعوا على كافة التجهيزات الحديثة التى تتميز بها كما اطلعوا على دار المخطوطات الإسلامية ذلك الصرح الواعد كجزء أصيل من الجامعة.

من جانبه أكد سفير طاجيكستان أن زيارته تأتي في إطار تعميق علاقات التعاون في مجالات التعليم والعلم في دولة الإمارات خاصة مع الجامعة القاسمية بالشارقة التي تعد واحدة من الجامعات المتميزة في دولة الإمارات