جامعة الشارقة

وقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، اليوم، مذكرة تفاهم مع جامعة الشارقة في مقر مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك بالجامعة.

تهدف المذكرة إلى تعزيز وإرساء قواعد للتعاون من خلال النهوض بالمجالات التي تخص علوم الأرصاد الجوية والزلازل، فضلاً عن العمل المشترك على التطوير والتعليم والتدريب والبحث في مقر مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك.

كمت تهدف الاتفاقية -التي وقعها الدكتور عبدالله أحمد المندوس مدير المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، وسعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة- إلى تعزيز وتطوير أساسيات البحث العلمي والتطبيقي من خلال دفع عجلة البحوث والتطوير في مجال الأرصاد الجوية والزلازل.

ووفقا للاتفاقية، ستعمل الجامعة على تزويد المركز بنتائج الأبحاث والدراسات والتوصيات العلمية التطبيقية في مجالي الأرصاد الجوية والزلازل.

ومن جانب آخر سيزود المركز الباحثين في الجامعة ببيانات الأرصاد الجوية والزلازل والتي من شأنها العمل على النهوض بالأنشطة العلمية والبحثية المشتركة.

كما تهدف الاتفاقية إلى التعاون في تصميم وإعداد البرامج التعليمية فضلا عن إعداد برامج للتدريب والتأهيل في التخصصات العلمية المتعلقة بالأرصاد الجوية والزلازل، إضافة إلى تنظيم وتنفيذ الفعاليات المشتركة من ندوات ومحاضرات، والتواصل والتعاون بين الطرفين بشأن المشروعات المتعلقة بالأرصاد الجوية والزلازل والتي تعد من قبيل المصلحة الوطنية.