وزارة التعليم

نظمت الجمعية الخليجية للتربية المقارنة التابعة لمؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسات العامة الندوة السنوية الثامنة للجمعية.

وناقشت الندوة التي اقيمت أمس في فندق هيلتون جاردن إن في رأس الخيمة دور المؤسسات الخيرية الخاصة والعامة في التأثير على التعليم في دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الدكتور عبدالله العجمي مساعد مدير الجامعة العربية المفتوحة بدولة الكويت رئيس الجمعية الخليجية للتربية المقارنة إن الندوة تهدف الى تسليط الضوء حول علاقة التعليم العام والخاص بالمؤسسات الخيرية المعنية بدعم التعليم في دول مجلس التعاون الخليجي وكيفية تأثر هذه الجهات على الاجندة والاولويات التعليمية في منطقتنا الخليجية في الجامعات والمدارس وهي فكرة مستوحاة من إطار المشاركة المتزايدة لعدد من الجهات الفاعلة الخاصة والعامة والخيرية في التعليم في منطقة الخليج العربي.

وأشار إلى أن قائمة المتحدثين الرئيسين تضم كل من الدكتور بوب لينجارد من جامعة كوينز لاند والدكتور ميغان تومبكنز- ستانغ من جامعة ميشيغان والدكتور أنتوني فيرغر من جامعة أتونوما في برشلونة والسيدة ألكساندرا دراكسلر بالإضافة الى 110 مشارك من الخليج واوروبا واستراليا وامريكا.

وأوضح أن الندوة تشمل 70 ورقة عمل من أهمها عرض الدكتور بوب لينجارد حول العولمة وتأثيرها في التعليم في الخليج العربي وما يحدث من تطورات في العالم وكيف نستقبلها في الوطن العربي والخليج خاصة وكذلك مشاريع التغيير في المرحلتين الابتدائية والاعدادية بالإضافة الى التركيز على كيفية تطور التعليم من خلال التنسيق والشراكة بين القطاعات العامة والخاصة والمؤسسات الخيرية