جامعة الشارقة

بحثت جامعة الشارقة مع الوفد القائم على تنفيذ مبادرة الابتكار وريادة الأعمال 2016 والمكون من أعضاء من وزارة التربية والتعليم وأعضاء من جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الأمريكية والتي عملت على تصميم البرنامج التعليمي في مجال الابتكار وريادة الأعمال  أهداف مبادرة الابتكار وريادة الأعمال 2016 وخاصة تلك التي ستشملها المبادرة في المرحلة الثانية التي ستنطلق في عام 2017 .

جا ءذلك خلال استقبال سعادة الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة والدكتور عصام الدين عجمي عميد ضمان الجودة وعدد من مسؤولي الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة للوفد فى الجامعة .

وتأتي هذه الزيارة بعد إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إدخال منهاج الابتكار وريادة الأعمال كمساق معتمد في كافة الجامعات الحكومية والخاصة في الدولة وكانت جامعة الشارقة من أوائل الجامعات التي تم اختيارها لبدء تطبيق منهاج الابتكار وريادة الأعمال فيها منذ مطلع العام الأكاديمي الحالي.

واطلع الوفد على تجربة جامعة الشارقة في تطبيق المبادرة خلال المرحلة الأولى من انطلاقها 2016 ثم قدم الأستاذ الدكتور عصام الدين عجمي عرضا تقديميا استعرض من خلاله نبذة عن جامعة الشارقة وعدد كلياتها والبرامج التي تطرحها .

يذكر أن المبادرة تهدف إلى نشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في مرحلة التعليم الجامعي تطبيقا للاستراتيجية الوطنية للابتكار وتبني مبادئ ريادة الأعمال كما تعمل المبادرة على تعزيز دور الجامعات والعمل على تبني هذا المبدأ كثقافة اجتماعية وعلمية ومعرفية وقيمة متأصلة لدى الطلبة ليصبحوا قيادات ورواد أعمال على درجة متقدمة من النجاح في المستقبل.