جامعة الإمارات تستقبل باحثين من جامعة ساجا اليابانية

زار وفد أكاديمي ياباني ، يضم باحثين من جامعة ساجا اليابانية كلية العلوم في جامعة الإمارات العربية المتحدة.

يراس الوفد البروفيسور تكي هيكو ياماتو الأستاذ بقسم التكنولوجيا المتقدمة للاندماج النووي بالكلية العليا للعلوم والهندسة ونائب مدير التبادل الطلابي بالجامعة،.

واستقبل الوفد الدكتور أحمد مراد –عميد كلية العلوم- وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية حيث جرى مناقشة الفرص البحثية المشتركة بين كلية العلوم بجامعة الامارات وجامعة ساجا وكيفية العمل على تطويرها من خلال البحث العلمي المشترك، والتبادل الطلابي و أعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين، والتعرف على برنامج علوم الفضاء الذي تطرحه الجامعة اليابانية.

من جهة اخرى نظم قسم الأنشطة الطلابية بجامعة الإمارات ، جلسة حوارية للطالبات بعنوان "ومضات ألهتمني" المستوحاة من كتاب ومضات من فكر للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .

حضر الفعالية الدكتورة مريم السويدي-رئيسة قسم اللغة العربية وعدد من الطالبات بمجلس الطالبات في الحرم الجامعي بمدينة العين.

وأكدت مريم الجراحي منسقة في إدارة الأنشطة الطلابية، أن هذه الجلسات الحوارية تهدف إلى تشجيع طالبات الجامعة المتميزات على عرض تجاربهن في القراءة .

وأشادت الدكتورة السويدي- -بفعاليات عام القراءة 2016 التي تتبناها جامعة الإمارات، والتي بدورها تسهم في تعزيز دورها الإيجابي في دعم المعرفة .