كليات التقنية العليا تشارك في معرض نجاح 2016

تشارك كليات التقنية العليا بفعاليات الدورة العاشرة من معرض نجاح 2016 للتعليم والتدريب والتوظيف بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

و تعرض الكليات البرامج والتخصصات التي تطرحها والتي تتماشى مع متطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلية إضافة إلى مجموعة من التطبيقات والمشاريع الابتكارية الطلابية.

و حرص الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا على تفقد جناح الكليات و لقاء الطلبة المشاركين واستمع إلى شرح منهم حول مشاركتهم والمشاريع والتطبيقات التي يعرضونها على مستوى تخصصات العلوم الصحية والهندسة وعلوم الكمبيوتر والمعلومات.

وأكد الدكتور الشامسي أن كليات التقنية العليا كأكبر مؤسسة للتعليم العالي بالدولة تحرص على المشاركة في المعارض والفعاليات الكبرى بالدولة ومنها معرض نجاح للتعليم والتدريب والتوظيف الذي يمثل حدثا سنويا هاما تشارك فيه مختلف المؤسسات والجهات التعليمية والتدريبية والتوظيفية بهدف التعريف ببرامجها وتخصصات والسعي لاستقطاب الكفاءات للعمل لديها مشيرا الى أن المعرض فرصة لطلبة الكليات لعرض تميزهم في تخصصاتهم من خلال التطبيقات والمشاريع الابتكارية التي ينفذونها والتي تعكس طبيعة التعليم في كليات التقنية والقائم على التطبيق العملي للدراسة الأكاديمية.

من جانبه أوضح عبدالعزيز الرئيسي رئيس الموارد البشرية في الكليات أن كليات التقنية حرصت خلال مشاركتها في معرض نجاح على عرض نحو 300 وظيفة إدارية 40% منها حصريا للمواطنين و60% بأفضلية للمواطنين إذا استوفوا الشروط والمعايير المطلوبة بالاضافة الى وجود وظائف للكادر التدريسي وتأتي هذه الشواغر وفقا للاحتياجات في مختلف الكليات ال17 على مستوى الدولة .

وأشار إلى أن استراتيجية الكليات تسعى لاستقطاب الكفاءات على مستوى مختلف المستويات مع التركيز على الكفاءات الوطنية لتعزيز التوطين خاصة مع وجود برنامج "هادف" الذي يعنى باستقطاب الكفاءات الاماراتية ممن لديهم خبرات ميدانية في مجال الصناعة لتحويلهم الى أعضاء هيئة تدريس فاعلين وقق مسار مهني معتمد عالميا مما يساهم في بناء قاعدة من الكوادر الوطنية القادرة على المساهمة في تحقيق استراتيجية الكليات.

وقدم الطالبان حارب المرزوقي وخليفة المهيري من تخصص العلوم الصحية في تقنية أبوظبي عرضا لمهاراتهما في مجال المختبرات الطبية تضمن نموذجا لعينات تظهر كيفية الكشف عن سرطان الدم .

و طرحت مجموعة من طالبات الهندسة مشروعا لروبوت يمكن التحكم به وتحريك ذراعه عبر تطبيق على الهاتف الذكي.

و قدم الطالب مبارك من هندسة الطيران نماذج تطبيقية لاستخدامات الطاقة المتجددة والتقنيات الحديثة وكيفية استثمارها في مجالات العمل المختلفة لتقليل الاعتماد على النفط.