جامعة الخليج العربي

اختتم مركز جامعة الخليج العربي لخدمة المجتمع والاستشارات والتدريب والتعليم المستمر بجامعة الخليج العربي وبالتعاون مع مركز تورنس للإبداع وتطوير المواهب في جامعة جورجيا - الولايات المتحدة الأميركية ورشة عمل بعنوان نموذج الاحتضان، حاضر فيها البروفسوره بوني كرموند مديرة مركز تورنس للإبداع وتطوير المواهب في جامعة جورجيا الأميركية.

عرفت الورشة التي استمرت لمدة ثلاثة أيامالمتدربين بنموذج تورانس لتعليم وتعلم الإبداع وكيفية تطبيقه، بالإضافة الى تعلم طرق تهيئة الطلبة وتحفيزهم للتعلم الإبداعي ومتابعتهم أثناء تنفيذ خطوات تنمية الإبداع.

وقد صمم المشاركون في نهاية الورشة نماذج لاحتضان المواهب بأنفسهم، وسيتم تقيمها في جامعة جورجيا، سيمنح المشاركين بعد التقييم شهادة اجتياز هذه الورشة من جامعة جورجيا الأميركية.

وقال مدير مركز جامعة الخليج العربي للاستشارات والتدريب والتعليم المستمر الدكتور ياس السلطاني ان هذه الورشة هي الثانية من نوعها والتي عقدت في جامعة الخليج العربي بالتعاون مع جامعة جورجيا، اذ عقدت الورشة الأولى التي اختصت باختبار تورنس للإبداع والمواهب في العام 2013، وحضر الورشة الثانية مشاركين أخصائيين في تربية الموهوبين من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان.

وتأتي هذه الورش ضمن اهتمام جامعة الخليج العربي بمواكبة آخر التطورات في المجالات العلمية والتربوية وذلك من خلال التعليم المستمر والذي يُمكن الموظفين من تطوير أنفسهم من خلال الورش والدورات التدريبية التي يطرحها مركز جامعة الخليج العربي للاستشارات والتدريب والتعليم المستمر لخدمة ابناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.