كلية الإمارات للتكنولوجيا

اختارت مؤسسة " سيتي آند جلدز " العالمية..كلية الإمارات للتكنولوجيا في أبوظبي لتكون المركز الحصري الوحيد لامتحان القبول الدولي الجديد " سيتي آند جلدز ايسول " الذي اعتمدته حديثا وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الدولة وعممته على الجامعات والكليات كشرط لقبول الطلبة على غرار الامتحانات الدولية الأخرى مثل " التوفل والآيلتس ".

ويأتي هذا الانجاز مواكبا لجهود التطوير التي تنتهجها الكلية ومنجزاتها الأكاديمية والعلمية والإدارية والمتمثلة بحصولها الشهر الماضي على شهادة " الآيزو " في نظم الجودة .

وأعلنت الكلية اليوم هذا الإنجاز خلال اللقاء الأسبوعي لأسرتها والذي عقدته في مقرها الرئيسي في أبوظبي بحضور الأستاذ وائل إبراهيم الأنقر رئيس مجلس أمناء الكلية والبروفيسور بروس تايلور رئيس الكلية والدكتور محمد صمودة عميد الكلية والأستاذة وفاء نور الدين الفرا مديرة مركز اللغات في الكلية ومدراء الإدارات والبرامج الأكاديمية.

وقالت وفاء الفرا خلال اللقاء إن امتحان " ستي آند جلدز ايسول " للغة الانجليزية حظي بإقبال المؤسسات الحكومية والخاصة والجامعات والكليات حيث يتميز بأنه امتحان مريح للطالب ومناسب لبيئته الدراسية مما يساعد على التركيز ومن ثم التحصيل بشكل أفضل .

وأضافت أن هذا الامتحان غير منحاز لثقافة معينة وأنه متوفر على مدار الساعة في أي يوم وأي وقت حيث يقوم الطالب باختيار اليوم أو الوقت الذي يرغب فيه.

يذكر أن من أهم ما يميز هذا الامتحان هو أن الشهادة دائمة الصلاحية مادام الممتحن على تواصل مع اللغة الإنجليزية ويتنوع امتحان "ستي آند جلدز ايسول " بطرق مختلفة حيث يتوفر هذا الامتحان بأشكال مختلفة حسب المستويات المختلفة والدرجات المطلوبة فلكل درجة مختلفة امتحان مختلف والميزة الثانية أنه تتوفر امتحانات "ستي آند جلدز ايسول" خاصة بالهجرة إلى المملكة المتحدة وكذلك للحصول على إقامة طالب أما الميزة الثالثة فإنه هناك امتحانات "ستي آند جلدز ايسول " مختلفة بحسب الميادين والمهن فهناك امتحان للأطباء وآخر للبنوك وثالث للمهندسين وغيره .

وأضافت الفرا أن الكلية تحرص على تعزيز برامج تعلم اللغات حيث بدأت في تقديم دورات اللغة الانجليزية منذ عام 1993 بالتزامن مع نشأتها حيث تقدم هذه الدورات مختلف مستويات اللغة الانجليزية الشاملة والمتخصصة لشركات البترول ولعامة الناس ثم برنامج "التوفل" و"الايلتس" إلى جانب دورات اللغات الأخرى ومنها اللغة العربية لغير الناطقين بها .

وعن الخطوات المستقبلية للمركز .. كشفت مديرة مركز اللغات في الكلية عن أن الاتجاه يسير نحو الحصول على اعتماد لشهادات تأهيلية لدبلومات قصيرة لثلاثة أو ستة أشهر .. مؤكدة حرص الكلية على تميز المركز وتفرده بأداء دورات عالية الجودة يقدمها مدرسون متخصصون.

وبلغ عدد التخصصات التي تقدمها الكلية / 15 / تخصصا حتى العام الأكاديمي 2014-2015 تسعة تخصصات في الدبلوم وستة في البكالوريوس وحديثا بدأت الكلية في تدريس ثلاثة تخصصات جديدة باعتماد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهي بكالوريوس المحاسبة والمصارف الاسلامية والبنوك التجارية .