عميد كلية العلوم

جتمع عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت الدكتور جاسم المضف مع دفعة من الطلبة الوافدين ضمن برنامج التبادل الطلابي الأكاديمي من الجامعات الاجنبية والمسجلين بالكلية لدراسة الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2014/2015.
وقالت جامعة الكويت في بيان صحفي ان المضف اعرب عن ترحيبه بالطلبة الذين يمثلون أربع جامعات أوروبية منها اثنتان في فرنسا واثنتان في المانيا وايطاليا داعيا اياهم الى الافادة من تجربتهم داخل المجتمع العربي الكويتي والتعرف على الثقافة الكويتية.
من جانبه قال العميد المساعد للشؤون الطلابية في الجامعة الدكتور محمد الفهد اأن كلية العلوم الإدارية وهي رائدة منذ العام الأكاديمي 2006/2007 في برنامج التبادل الطلابي من خلال إرسال واستقبال طلبتها إلى الجامعات المتميزة في مجال العلوم الإدارية بهدف الارتقاء بالمستوى الأكاديمي وتبادل الفكر والثقافة والخبرات الاجتماعية وصقل مهارات الطلبة وشخصياتهم.
وأضاف الفهد أنه من منطلق كون عالمنا مترابطا يتسم بالتنوع الثقافي تكمن أهمية برنامج التبادل الطلابي الأكاديمي في أنه وسيلة أكاديمية ناجحة لتبادل ودمج ثقافات الدول والخبرات العالمية المختلفة مبينا ان رسالة الجامعة بهذا الصدد هي تقديم خدمة متميزة لطلبة البرنامج نمثل فيها كلية العلوم الإدارية و جامعة الكويت بصورة متميزة ومشرفة.
ودعا كل طالب مؤهل ومتميز الى المشاركة في برنامج التبادل الطلابي واقتناص فرصة الانغماس في الثقافات الأخرى وتحقيق نمو فكري وشخصي من خلال اكتساب المفاهيم والمعارف وتطوير المهارات والاستقلال بالذات في مجتمع مختلف يتطلب منه الفهم والاندماج مع المحيط به والتوافق مع أركانه المختلفة من قوانين وثقافات ونظام عمل وعادات وتقاليد ومجتمع أكاديمي مختلف.
من جهته قال مشرف برنامج التبادل الطلابي الأكاديمي الدكتور كمال رويبح ان إجمالي الطلبة الذين استقبلتهم الكلية بلغ منذ تفعيل برنامج التبادل الطلابي 40 طالبا وطالبة مضيفا انه تم ابتعاث 61 طالبا وطالبة بموجب 16اتفاقية تبادل طلابي مبرمة مع عدد من الجامعات الدولية المعتمدة.
وذكر رويبح ان كلية العلوم الادارية حصلت على الاعتماد الأكاديمي الدولي من قبل جمعية كليات إدارة الأعمال العالمية (اي اي سي اس بي) في عام 2005 وتم تجديدها في عام 2010 وتحرص على التبادل الطلابي مع الجامعات الحاصلة على هذا الاعتماد.
واضاف ان برنامج التبادل الطلابي الأكاديمي يعد النواة الرئيسية التي تلتقي فيها كليات إدارة الأعمال المعتمدة أكاديميا من مختلف أنحاء العالم.