جامعة زايد

كشفت دراسة أجراها فريق من الباحثين من ثلاث جامعات إماراتية، أن رواد الأعمال الذين يبدون النزاهة وقوة الإرادة والالتزام والشغف هم أكثر احتمالا لاكتساب التمويل من مستثمرين من القطاع الخاص من أولئك الذين لديهم مجرد خطة عمل سليمة .
ووجد البحث الذي أجرته "ميلودينا ستيفنز بالاكريشنان" (جامعة ولونغونغ في دبي) و"إيان مايكل" (جامعة زايد) و"إيونيكا مورتازا" (جامعة الإمارات للطيران) أن 99 في المئة من المستثمرين يعتبرون أن النزاهة هي الأهم عندما يتعلق الأمر باختيار الشركات والمشاريع التي سيتم دعمها مالياً .
واعتبر البحث أن أكثر من 94% يرون في الإرادة والالتزام عاملين مهمين، كما اتفق 93% على أن الشغف لفكرة له تأثير كبير . وثمّن المستثمرون قوة فريق العمل وعزمهم على التعلم في هذه الدراسة . ومن المثير للاهتمام، أن مجرد 54% من المستثمرين اعتبروا العلاقات القائمة للشركة في غاية الأهمية عندما يتعلق الأمر بدعم الأعمال .
وقدم فريق الباحثين النتائج التي توصلوا إليها في ورشة عمل ريادة الأعمال المجتمعية التي عقدت مؤخراً في جامعة ولونغونغ في دبي .
وتعليقا على هذه النتائج، قالت الباحثة "ميلودينا ستيفنز بالاكريشنان"  "بالطبع إن خطة العمل السليمة هي ذات أهمية عندما تسعى للاستثمار من أصحاب رؤوس الأموال والمستثمرين الملاك والمستثمرين من القطاع الخاص .
 ومع ذلك، وافقت الأغلبية الساحقة من الأفراد الذين قابلناهم أن هذا لم يكن هو العامل الأكثر تأثيرا للقرار في كيفية توزيع التمويل . ووضع المستثمرون قيمة كبيرة على العلامة التجارية الشخصية لصاحب المشروع - إذ إن إظهار بعض السمات والقيم سيزيد احتمال حصولهم على التمويل" .