كليات التقنية العليا في دبي

 انتظم طلاب كليات التقنية العليا في دبي في برامج التدريب العملي التي ينظمها المركز المهني في كلية دبي للطلاب بالتعاون مع أكثر من / 70 / شركة ومؤسسة وطنية .. وذلك بهدف توفير فرص التطبيق الميداني للمواد التي يدرسها الطالب في الكليات في الطرق المهنية.

وقال الدكتور سعود الملا مدير كليات التقنية العليا في دبي..إن المركز المهني في الكليات يوفر فرص التدريب المهني التطبيقي للطلاب الدارسين لتخصصات الهندسة المتنوعة وعلوم الكمبيوتر وأنظمة المعلومات وإدارة الأعمال في عدد من المؤسسات والشركات الوطنية تبعا لمبادئ التعلم بالممارسة التي تنتهجها كليات التقنية في الدولة.

وأكد أن هذا العام شهد زيادة في عدد المؤسسات من القطاع الخاص التي قدمت فرصا مهنية لتدريب طلاب كليات التقنية في دبي ..موضحا ان هذا الارتفاع جاء بفضل زيادة وعي القطاع الخاص تجاه أهمية المساهمة في تدريب وتأهيل الطالب المواطن وتطبيقا لمبادرة " أبشر" التي شجعت قطاعات العمل والكليات على وضع برامج مشتركة لزيادة التعاون بينهما.

ووفق احصائيات المركز المهني في كلية دبي التقنية للطلاب فإن أكثر التخصصات استفادة من برامج التدريب والتطبيقي العملي خلال الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي الجديد هي الهندسة الإلكتروميكانيكية وهندسة وعلوم الطيران والهندسة المدنية والهندسة الإلكترونية والهندسة الميكانيكية وإدارة الأعمال وعلوم الكمبيوتر وأنظمة المعلومات.

ويشارك في برامج التدريب والتطبيق العملي حاليا حوالى مائتي طالب مواطن من التخصصات المختلفة حيث يتم وضع خطط مشتركة بين الكلية والمؤسسة التي تتولى عملية التدريب للتقييم والمتابعة المستمرة وتزويد الأقسام الأكاديمية في الكلية بالتقارير والنتائج أولا بأول.

وأوضحت دلال الحاي مشرفة المركز المهني في كلية دبي للطلاب أن الفرصة التدريبية التي تتوافر لطلاب كليات التقنية العليا في دبي يشرف على تنفيذها ومتابعتها متخصصون وخبراء بحيث تتحقق الفائدة المرجوة للطالب من فترة التدريب .

وأشار طلاب الى أن الفرص التدريبية التي توفرها الكلية للطالب في مؤسسات الدولة المختلفة تساعد بصورة كبيرة على منحه خبرة التطبيق والممارسة المهنية وفق أحدث الأساليب المتبعة في هذه المؤسسات .