كلية التقنية العليا للطالبات في الشارقة

 اختتمت أربع طالبات من كلية التقنية العليا للطالبات في الشارقة مشاركتهن في " مسابقة الرواد الإقليمية لأفضل دراسات جدوى اقتصادية للمشاريع التجارية " التي نظمتها كلية نورث اتلانتك قطر في العاصمة الدوحة .. بمشاركة فري طلابية يمثلون جامعات خليجية وكندية.

ضم الوفد المشارك طالبات في السنة النهائية من برنامج بكالوريوس إدارة الأعمال يرافقهن أساتذة أعضاء الهيئة التدريسية في القسم.

وأقيمت المسابقة على مدار يومين تنافست خلالها طالبات كلية التقنية العليا في الشارقة مع أقرانهن من الجامعات الأخرى في تحليل واستعراض عدة نماذج عملية لدراسات جدوى اقتصادية لمشاريع مقترحة وذلك أمام لجنة من الخبراء والمتخصصين الذين قيموا أداء الفرق المشاركة من حيث مهارات التحليل والعرض والالقاء والتفكير الإبداعي والتخطيط الإستراتيجي.

من جانبه أكد الدكتور يحيى الأنصاري مدير كليات التقنية العليا في الشارقة بالإنابة .. حرص الكليات على تشجيع وإتاحة الفرصة لجميع الطلاب والطالبات للمشاركة في الفعاليات والمسابقات المختلفة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي لمشاركة نظرائهم من مختلف دول العالم الأفكار وعرض مشروعاتهم وإظهار ما يملكون من قدرات ومهارات علمية وعملية.

وأكد أهمية هذه المسابقات في تعزيز روح الإبداع والمبادرة والابتكار في أوساط الطلاب وتشجيعهم على التميز والمنافسة الشريفة.