مدير الجامعة مع الوزير

استقبل  مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس اليوم بمكتبه بالمدينة الجامعية بالعابدية اليوم ،  وزير الشؤون الدينية الإندونيسي لقمان حكيم سيف الدين والوفد المرافق له، الذي ضم مستشار الوزير للشؤون الإسلامية علي زواوي ، والسكرتير الخاص للوزير خير الهدى بشير، وملحق الشؤون الدينية بالسفارة السعودية بإندونيسيا الشيخ إبراهيم النغيمشي.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون وتعزيز العلاقات بين الجامعة ووزارة الشؤون الدينية  الاندونيسية ، والتعرف على آلية استقبال الطلاب الإندونيسيين بشأن المنح الدراسية للجالية الإندونيسية .

وأوضح مدير الجامعة على أهمية التعاون بما يخص تعليم العلوم الشرعية واللغة العربية وآدابها من خلال دور جامعة أم القرى الحيوي في تعليم اللغة العربية  والعلوم الشرعية لأبناء المسلمين في انحاء العالم عموما وطلاب إندونيسيا على وجه الخصوص وما تقوم به الجامعة في هذا الجانب وتوفير فرص تعليمهم بهذه الجامعة العريقة لاسيما في معهد اللغة العربية للناطقين بغيرها وكليتي الشرعية والدراسات الإسلامية والدعوة، مشيراً إلى أن اجمالي عدد الطلاب والطالبات الإندونيسيين الذين يتلقون تعليمهم بالجامعة حاليا بلغ 102 طالب وطالبة .
وأكد معاليه أن جامعة أم القرى وبتوجيه كريم من ولاة الأمر في هذه البلاد، وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد - حفظهم الله –  لن تدخر وسعا في إتاحة مجالات التعليم لأبناء الأمة الاسلامية.

من جهته نوه وزير الشؤون الدينية الإندونيسي لقمان حكيم سيف الدين بالاهتمام الذي توليه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله – للإسلام وقضايا المسلمين والعناية والرعاية الكريمة التي توليها للحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وذلك من خلال ما تشهده من توسعات ضخمه في الحرم المكي الشريف والمسجد النبوي.

وأشاد بمخرجات جامعة أم القرى التعليمية التي تعد من أهم الجامعات في  العالم بشأن تعليم العلوم الشرعية واللغة العربية من خلال  العلماء والمفكرين الذين تحتضنهم الجامعة، مثمنا الجهود المباركة التي تقدمها الجامعة بتوجيه ومتابعة من معالي مديرها الدكتور بكري عساس وكافة القائمين على هذا الصرح العلمي والتعليمي الذي تنطلق رسالته من مهبط الوحي مكة المكرمة.

وقال: إن الكثير من الإندونيسيين تخرجوا من جامعة أم القرى ، معربا عن شكره وتقديره  مدير الجامعة وعمداء الكليات على حسن الاستقبال والحفاوة التي حظي بها الوفد الاندونيسي. وفي ختام اللقاء قدم  مدير الجامعة هدايا تذكارية لوزير الشؤون الدينية الإندونيسي والوفد المرافق له.

حضر اللقاء عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور غازي بن مرشد العتيبي ، وعميد كلية الدعوة  وأصول الدين الدكتور محمد بن أحمد السرحاني ، وعميد معهد الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور أحمد بن عبدالله الفريح ، وعميد معهد اللغة العربية لغير الناطقين بها الدكتور عادل بن أحمد باناعمة.