جامعة الإمارات العربية المتحدة

شاركت جامعة الإمارات العربية المتحدة في معرض ومؤتمر تكنولوجيا التعليم والتدريب 2016 الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن بحضور نخبة من الخبراء والمفكرين وكبار المسئولين والمستثمرين حول العالم من المؤسسات والشركات العالمية المعنية بالتعليم والتكنولوجيا .

وأكد الدكتور غالب الحضرمي – نائب مدير جامعة الإمارات للدراسات العليا والبحث العلمي أن مشاركة الجامعة في هذا الحدث العالمي الهام تمثل فرصة للوفد المشارك للاطلاع على أحدث ما توصل له العلم والعقل البشري في استخدامات التكنولوجيا في التعليم خاصة فيما يتعلق بتطبيقات البرامج في الهواتف الذكية والتعرف على النماذج العالمية الناجحة والأفكار المبتكرة حول كيفية توظيفها في تعليم الطلبة .

وأضاف أن المؤتمر يمثل فرصة لمساعدة أعضاء الهيئة التدريسية في تطوير أساليب حديثة إلى جانب حضور جلسات وورش عمل يشارك فيها الخبراء والمبتكرون في التعليم التكنولوجي .

وقدمت طالبات الجامعة خلال المؤتمر عرضا تعريفيا لمشروع برنامج إلكتروني خاص بالعلوم الجغرافية ونظم المعلومات المكانية لدعم عملية التدريس لمعلمي الجغرافيا في الصف العاشر من خلال" أجهزة الأيباد" وتطبيقات الهواتف الذكية وعرضا آخر لمشروع "القارب الذكي" لتطبيقات الدراسات البيئية .

يشار إلى أن مؤتمر التعليم في بريطانيا يمثل حدثا عالميا سنويا يعرض حلولا وتطبيقات تكنولوجية جديدة لدعم البيئة التعليمية وتعزيز الابتكار والإبداع لدى المعلمين والطلبة .