جامعة الإمارات العربية المتحدة

 نظم قسم التربية الخاصة في كلية التربية في جامعة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع جمعية الإمارات للصم أمس عرضا لمسرحية "رسالة أصم" على مسرح ملتقى أسرة الجامعة في مدينة العين .

حضر العرض سعادة محمد فاضل الهاملي أمين عام مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة والدكتورة عوشة المهيري رئيس قسم التربية الخاصة وأعضاء مجلس إدارة جمعية الإمارات للصم وطلبة الجامعة.

وأكد سعادة محمد فاضل الهاملي أن المؤسسة وبالتعاون مع جهات مختلفة كالجامعة تؤكد أهمية مناقشة مختلف القضايا المهمة لهذه الفئة في المجتمع من خلال التعريف بهم وبقدراتهم ووسائل تأهيلهم والتعامل معهم كأفراد ذوو طاقات إيجابية وإبداعية في مختلف مجالات سوق العمل الوطني.

وأضاف أن مشاركة ثلاثة من الصم في المسرحية مع الممثلين فرصة مهمة لإبراز مكانتهم في المجتمع لتسهيل دمجهم وتفعيل دورهم إضافة إلى تعميق التواصل بينهم وبين الأفراد في مختلف المجالات الحياتية.

من جانبها قالت الدكتورة عوشة المهيري إن الفعالية تأتي ضمن رؤية وإستراتيجية جامعة الإمارات في تواصلها مع مختلف فئات المجتمع ويندرج في إطار أهداف الجامعة في تعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية ومؤسسات المجتمع المدني لنشر الثقافة المجتمعية للإسهام بشكل إيجابي من خلال تعزيز دور الجامعة في المشاركة الفاعلة بمختلف المجالات الإنسانية.

وأضافت أن المسرحية التي تعرض بمناسبة أسبوع الأصم العربي الأربعين تزامنا مع أسبوع الأصم العالمي .