جامعة الحديدة اليمنية

دشنت جامعة الحديدة فعاليات عام "العِلْم"، التي ينظمه القطاع الطلابي بجامعة الحديدة استجابة لدعوة رئيس الوزراء بأن يكون العام القادم عام العلم.

وفي حفل الاشهار أكد نائب نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور عبده هديش إن جامعة الحديدة ممثلة برئيس الجامعة الدكتور حسين عمر قاضي ونيابة شئون الطلاب والقطاع الطلابي تعد الأولى في المؤسسات التعليمية التي تلقت دعوة دولة رئيس الوزراء الدكتور خالد بحاح بأن يكون عام 2015 م عام العلم.

واستعرض الفعاليات التي سيتخللها عام العلم من ندوات علمية تبدأ في 13 ديسمبر الجاري استقبالاً لأول أيام عام العلم في الأول من يناير 2015م، ويليه حفل تدشين عام العلم وتكريم نخبة من العلماء والباحثين وعلى رأسهم الباحث مراد الأهدل مكتشف الفيروس الجيني الرابع لمرض حمى الضنك.

وأضاف خلال عام العلم سيتم طباعة الكتب العلمية لأعضاء هيئة التدريس والراغبين في طباعة مؤلفاتهم وغير قادرين على الطباعة بالإضافة إلى طباعة ملخصات لأبحاث التخرج للخريجين ورسائل الماجستير وطباعة مجلة علمية وبوسترات تعريفية بعام العلم وتجهيز أرواب معامل مطبوعة عليها شعار عام العلم كما ستتبنى الجامعة الطلاب المتميزين والقادرين على المنافسة الإقليمية والدولية في مختلف المجالات العلمية.

ودعا هديش رجال المال والأعمال إلى المساهمة مع القطاع الطلابي بالجامعة للمساهمة في إنجاح فعاليات عام العلم.. مؤكدا بأن القطاع الطلابي مستقل ذاتيا و لا يخضع لأي رقابة أو إملاءات من قبل رئاسة الجامعة أو نيابة شئون الطلاب.