جامعة الشارقة

ناقشت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الشارقة وجمعية مرشدات الإمارات سبل وآليات تكوين أول فرقة كشفية لطالبات الجامعة.

وتم خلال الاجتماع الذي حضره الأستاذ الدكتور محمود درابسة عميد شؤون الطلبة في جامعة الشارقة والدكتورة نورة المدفع نائب رئيس جمعية مرشدات الإمارات .. وضع خطة لتكوين أول فرقة كشفية لشابات الجامعة أسوة بجوالة جامعة الشارقة بجانب الاتفاق على مواصلة تبادل الزيارات بين الجانبين نحو مزيد من العمل والتنسيق.

وتعد هذه الفكرة الريادية هي الأولى من نوعها على مستوى جامعات الدولة حيث شرعت عمادة شؤون الطلبة في اتخاذ الإجراءات كافة لاكتمال تكوين الفرقة.

وستنخرط الطالبات المشاركات في فرقة شابات جامعة الشارقة الكشفية في الأعمال التطوعية داخل الجامعة وخارجها كمثال وأنموذج للفتاة الجامعية المتميزة وكذلك المشاركة في تنظيم احتفالات الجامعة بالتخريج واليوم الوطني الإماراتي والأنشطة المتنوعة للطالبات وكذلك تمثيل الجامعة في الفعاليات الطلابية داخل وخارج الدولة بما يبين تميز طالبات جامعة الشارقة ومشاركتهن في أعمال خدمة المجتمع.

وتشترط عمادة شؤون الطلبة في الطالبات الراغبات بالمشاركة في فرقة شابات الجامعة المعرفة الجيدة بتاريخ دولة الإمارات والتمكن من اللغة الانجليزية بجانب الشروط العامة المتمثلة في اللياقة العامة للطالبة والتي تمكنها من سرعة الحركة والتصرف في مختلف المواقف أثناء الفعاليات المختلفة.

حضر الاجتماع من جانب جامعة الشارقة .. هشام عبد الحليم محمود مسؤول الأنشطة الطلابية وعشائر الجوالة وهلا سليمان منسقة الأنشطة الطلابية الخاصة بالطالبات ومن جانب الجمعية القائدة يسر زايد مسؤولة البرامج والقائدة نورة السويدي.