جامعة الطائف

دشن مدير جامعة الطائف الدكتور عبد الإله باناجه، اليوم فعاليات الملتقى العلمي السادس لطلاب وطالبات الجامعة , بحضور ممثل وزارة التعليم الدكتور عبدالله عطية الله الأحمدي وعدد من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام بالكليات وأعضاء هيئة التدريس والمنسقين بالكليات .

وافتتح المعرض المصاحب للمؤتمر واطلع على أقسامه التي تضم 11 عملاً بحثياً و10 أعمال عبارة عن ملصقات وبوسترات بحثية و 8 ابتكارات علمية و15 عملاً فنياً و 4 أفلام وثائقية إضافة إلى أربعة مشروعات للخدمة المجتمعية واستمع معاليه لشرح مفصل من الطلاب عن ابتكاراتهم ومشاريعهم.

من جانبه أوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور فيصل المالكي أن عدد المشاركات التي قدمها الطلاب والطالبات بلغت ما يقارب 982 مشاركة موزعة بالمجالات المتاحة للمؤتمر وهي البحث العلمي، الابتكارات والاختراعات، وريادة الأعمال، والأفلام الوثائقية والمشاركات الفنية و برامج الخدمة المجتمعية .

وأشار إلى أنه تم اختيار عدد 34 عمل سيتم المشاركة بها في المؤتمر العلمي السادس الذي تقيمه وزارة التعليم بمدينة جدة .

كما بين وكيل عمادة البحث العلمي بالجامعة رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور محمد شبراق أن الملتقى يؤكد دعم الجامعة وعنايتها وحرصها للتميز في المشاركات في مختلف المحافل والملتقيات العلمية، ولتحفيز الطلاب والطالبات للمشاركة الفعالة ولاكتساب الخبرة في مجال البحوث وخدمة المجتمع والأعمال الفنية بجميع فروعها.