جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا

أكد الدكتور نور الدين عطاطرة الرئيس المستشار لجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا حرص الجامعة بناء على توجيهات القيادة الحكيمة ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على دعم ذوي الإحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع وتذليل كل الصعوبات التي تواجههم .

جاء ذلك خلال اجتماعه بمقر الجامعة في العين مع حمد هزاع الدرمكي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للصم والوفد المرافق له حيث تم مناقشة القضايا التي تهم الأشخاص الصم داخل الدولة وسبل التعاون بين الجانبين.

وأوضح الدكتور عطاطرة ان الجامعة قامت من خلال كلية التربية والعلوم الإنسانية والإجتماعية بطرح ثلاثة تخصصات جديدة من بينها بكالوريوس التربية في التربية الخاصة حيث أن هذا التخصص يدرس باللغة العربية ويساعد الطالب في تفهم احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة وخاصة الصم منهم ..مشيرا الى ان جامعة العين على أتم الإستعداد لإستقبال الطلاب الصم وتذليل كل العقبات أمامهم لإتمام دراساتهم الجامعية بكل سهولة ويسر .

من جانبه قدم الدرمكي عرضا عن أهم المشكلات التي يواجهها الصم في الإستمرار في التعليم الجامعي ..متمنيا من الجامعات تخصيص أقسام أو مناهج خاصة للأشخاص الصم كي يتسنى لجميع هذه الفئة من استكمال دراستهم.