جامعة خليفة تستضيف الاجتماع التأسيسي لجمعية الإمارات النووية

عقد في مقر جامعة خليفة بأبوظبي اليوم الاجتماع التأسيسي لجمعية الإمارات النووية التي يهدف إنشاؤها إلى تعزيز التفاعل والتواصل بين الخبراء والعاملين في مجال الطاقة والتكنولوجيا النووية .

حضر الاجتماع حمد الكعبي المندوب الدائم للإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومحمد الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية والدكتور محمد المعلا نائب الرئيس الأول للبحوث والتطوير في جامعة خليفة إلى جانب عدد من كبار المسؤولين والعاملين في القطاع النووي بالدولة ومجموعة من المهندسين المواطنين والعاملين في القطاع النووي .

وستمثل الجمعية لدى إنشائها ملتقى للباحثين والدارسين في مجال الطاقة النووية وتوفير المعلومات الموثوقة . 

كما تهدف إلى إطلاع المجتمع على علوم الطاقة النووية وتنمية ثقافة البحث والتطوير في القطاع النووي وتوفير مرجعية علمية ومعلوماتية للباحثين والدارسين والعاملين في هذا القطاع .

وأكد حمد الكعبي خلال الاجتماع أن إنشاء جمعية الإمارات النووية يعتبر إضافة نوعية لقطاع نووي متكامل في الدولة وستشكل الجمعية عند إنشائها ملتقى لكل المهتمين بالتكنولوجيا والتطبيقات النووية سواء من القطاع الصناعي أو الحكومي أو الأكاديمي .

وأضاف أن الجمعية ستعمل على تعزيز التعاون النووي الدولي وإنشاء شراكات مع الجمعيات النووية الدولية وبما يخدم المجتمع المحلي .