جامعة خليفة تطلق ريادة

أطلقت جامعة خليفة اليوم مبادرتها الجديدة "سلسلة فعاليات أبوظبي للابتكار" /ريادة/ حيث يتم تحت هذه السلسلة تنظيم عدد من المؤتمرات وورش العمل والندوات والفعاليات لتوفير الأدوات وأفضل الممارسات لاقتصاد المعرفة وسوف تشمل النتائج فهما لأفضل الممارسات العالمية وكيفية تشكيل إطار للابتكار بما يتناسب مع الفرص المتاحة في أبوظبي.

و ناقش المؤتمر الأول في سلسلة فعاليات أبوظبي للابتكار" /ريادة/ الذي أقيم اليوم بفندق فيرمونت بأبوظبي برعاية مجلس أبوظبي للتعليم مواضيع تتعلق بحماية الملكية الفكرية وتسويقها كما ركز بشكل خاص على الأدوات الأساسية التي يمكن استخدامها لحماية وتسويق الاختراعات والتكنولوجيا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

افتتح المؤتمر الدكتور تود لارسن رئيس جامعة خليفة والدكتور محمد المعلا نائب الرئيس الأول للبحوث والتطوير في الجامعة بحضورالدكتور عمرو الشويمي مدير تنشيط الأبحاث في قطاع التعليم العالي في مجلس أبوظبي للتعليم.

وتضمنت فعاليات المؤتمر الذى شارك فيه عدد من الخبراء والاكاديميين والمسئؤلين فى مجال الملكية الفكرية وحمايتها وتسويقها مجموعة من الجلسات تحدث خلالها أندرو سيرافيني وروجر ويلي من كيلباتريك تاونسند وستوكتون وأحمد صالح من التميمي وشركاه ..عن أساسيات براءات الاختراع وتسجيلها و أفضل مراكز الابتكار في العالم.

كما استعرض الدكتور كيث جونز من جامعة خليفة والدكتور ليم جووي الرئيس التنفيذي لمركز ابتكار بجامعة نانيانج للتكنولوجيا في سنغافورة وبن شو من مركز ابتكار كامبريدج في الولايات المتحدة عن تجاربهم فى مجال الابتكار والملكية الفكرية وتهدف سلسلة "ريادة" التى تنظمها جامعة خليفة الى توفير الأدوات وأفضل الممارسات لتطوير اقتصاد المعرفة حيث تشمل نتائج هذه السلسلة التي تضم عددا من ورش العمل والمؤتمرات والفعاليات فهما لأفضل الممارسات العالمية وكيفية تشكيل إطار للابتكار بما يتناسب مع الفرص المتاحة في أبوظبي.

وتعتبر مبادرة "ريادة" مفتوحة أمام الطلبة والباحثين الأكاديميين والإداريين والعاملين في مجال الملكية الفكرية والمستثمرين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبيرة بما في ذلك الجهات الحكومية وعملاء منتجات التكنولوجيا والأشخاص الراغبين في معرفة المزيد عن وتحسين عمليات الملكية الفكرية الخاصة بهم.

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي المدير التنفيذي لقطاع التعليم العالي في مجلس أبوظبي للتعليم يعد تنظيم المؤتمرات التقنية التي تتناول الموضوعات ذات صلة بالبحث والابتكار مثل الملكية الفكرية وحماية حقوق المؤلف هو جزء من التزام مجلس أبوظبي للتعليم بإقامة بيئة راعية للبحوث والابتكار فضلا عن تحقيق أقصى استفادة من الاستثمار الذي قدمته إمارة أبوظبي في قطاعات العلوم والتكنولوجيا.

من جهته اكد الدكتور محمد المعلا نائب الرئيس الأول للبحوث والتطوير في جامعة خليفة ان هناك الكثير من النقاش حول خلق اقتصاد المعرفة وكيفية وضع المعرفة في إطار عملي في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يساهم تنويع الاقتصاد في زيادة الفرص للمواطنين في جميع مستويات التعليم وتساهم في دعم سياسات الدولة ولهذا السبب فقد بادرت جامعة خليفة بإطلاق هذه السلسلة .