برنامج "الإرشاد الأكاديمي" للطلبة الجدد

أعلنت جامعة زايد عن اطلاقها فعاليات برنامج الارشاد الأكاديمي، في فرعيها بدبي وأبوظبي يومي (الأربعاء والخميس)، للطلاب والطالبات الجدد الذين التحقوا بها للدراسة في الفصل الدراسي الأول بالعام الجامعي الجديد 2015/2016.

وأعدّت الجامعة برنامجاً للإرشاد الأكاديمي للطلبة الجدد بعنوان "يا هلا"، يحضره الطلبة الجدد برفقة أولياء أمورهم على مدى نهار كامل في مبنيين منفصلين، وتنطلق فعالياته غداً الأربعاء، في حرم الجامعة بدبي، بحضور مدير الجامعة، الدكتور رياض المهيدب، وبعد غد الخميس، في حرمها بأبوظبي بحضور نائبة مدير الجامعة بالإنابة،  الدكتورة "ماريلين روبرتس"، وذلك بحسب بيان صحفي لجامعة زايد.

وارتفع إجمالي عدد الطلبة الجدد الذين تقدّموا إلى الجامعة حتى اليوم، من 1812 طالباً وطالبة، اعتمدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قبولهم في 28 يوليو(تموز) الماضي، إلى 1928 طالباً وطالبة حالياً، بينهم 856 طالبة في فرع أبوظبي، و338 طالباً (منهم 159 هم العائدون من الخدمة الوطنية الإلزامية)، إلى جانب 684 طالبة في فرع دبي. 

ويستهدف برنامج "يا هلا"، التمهيد للعام الأكاديمي الذي يبدأ الأحد المقبل 23 أغسطس(آب)، بمساعدة الطلبة والطالبات الجدد على الانتقال السلس من أجواء وأنظمة الحياة المدرسية التي عاشوها حتى المرحلة الثانوية، والاندماج في أجواء وأنظمة الحياة التعليمية والثقافية الجديدة في جامعة زايد. 

وستُستهَلُّ فعاليات البرنامج الرسمي بفيديو ترحيبي لوزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد، الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، تهنئ خلاله الطلبة الجدد وتحدثهم عن رسالة الجامعة ومسؤوليتها نحو أبنائها الطلبة والطالبات، بتوفير بيئة تعليمية وحياة جامعية مُثلى لهم ورعاية تفوقهم وتميزهم، وتنشيط مواهبهم في الابتكار والإبداع، وتأهيلهم لحياة مهنية ناجحة بعد التخرج.