جامعة زايد

نظّمت إدارة شؤون الطلبة في جامعة "زايد" فرع دبي برنامج مسحٍ صحي للطالبات الجدد في الجامعة، وذلك بالتعاون مع مركز العافية التابع لهيئة الصحة في دبي ولمدة أسبوع ينتهي غدًا الأحد.

وأوضحت مساعد نائب مدير الجامعة الدكتورة فاطمة الدرمكي أن فعاليات المبادرة تنظم للمرة الأولى ويُتوقّع أن يستفيد منها نحو 300 طالبة، لافتة إلى إمكانية تطوير البرنامج ليشمل جميع الطالبات المسجَّلات في مختلف الصفوف في الجامعة.

وأكدت مسؤولة مراكز العافية التابعة لهيئة الصحة في الجامعات الإماراتية الدكتورة شمسة بن حماد إن تنظيم مثل هذه البرامج مهم للغاية، للاطلاع والتعرّف على الحالة الصحية للطالبات الجدد مشيرة إلى وجود حالات مرضية تستلزم الرعاية والمتابعة الطبية.

وأشارت مديرة شؤون الطلبة في فرع جامعة زايد في دبي فتحية الخميري إلى أهمية تأمين صحة الطالبات والمجتمع الجامعي على أتم وجه لما له من دور في تحقيق أداء أكاديمي متميز.

وتضمّنت الفعاليات التي تُجرى على الطالبات في سن 18 – 20 عاماً، فحوصات مجانية للنظر والأسنان وقياس نسبة السكر وضغط الدم وكتلة الجسم وتقديم النصائح والاستشارات الطبية والنفسية.

وأشادت طبيبة مركز العافية الدكتورة نسرين غازي بدور الجامعة في دعم مثل هذه البرامج الوقائية التي تعنى بصحة الطلبة وتؤثر إيجابيًا على تحصيلهم العلمي