جامعة عجمان

شاركت جمعية الخريجين بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا في ملتقى إدارة الأعمال الثامن الذي عقد في جامعة البحرين برعاية الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري تحت شعار " ابتكار لرؤية اقتصادية ".

و ناقش الملتقى ثلاثة محاور وهي الابتكار ودوره في تنمية الاقتصاد والابتكارات الإقليمية والمحلية ودور الوقف في دعم الاقتصاد.

وهدف الملتقى الذي استمر على مدى ثلاثة أيام إلى التنبيه إلى أهمية الابتكار في دفع عجلة النمو والتطور الاقتصادي وبناء بيئة محفزة للنمو الاقتصادي كما يهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على أهمية رفع مؤشر الابتكار العالمي البحريني وتوعية المجتمع بأهمية الابتكارات في تحفيز نمو الاقتصاد.

مث ل الجامعة في الملتقى المهندس محمد عثمان بلولة أحد خريجي الجامعة المتميزين ويعمل الآن مساعد محاضر في كلية الهندسة بالجامعة..الذي استعرض نظام الانذار الذكي من الضباب الذي ابتكره مؤخرا ويعمل هذا النظام باستخدام وسائل التواصل الاجتماعية مثل الانستغرام والتويتر.

كما اشتملت مشاركة الجامعة على تقديم خدمات مجتمعية تطوعية للتوعية الصحية حيث قام المهندس بلولة بإجراء فحوصات طبية لقياس نسبة السكر في الدم ولقياس ضغط الدم ونسبة الشحوم في الجسم كما قدم استشارات ونصائح طبية لكافة زوار جناح جامعة عجمان في المعرض المصاحب للملتقى اضافة الى الحملة الصحية التوعوية على الكشف المبكر عن الرجفان الأذيني للقلب لتفادي الجلطات وقد لاقت هذه الخدمات إقبالا كبيرا من قبل حضور وزوار الملتقى.

وفي ختام الملتقى كر م معالي الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم في البحرين ورئيس مجلس أمناء جامعة البحرين المهندس محمد عثمان بلولة لمشاركته المتميزة في الملتقى .