جامعة نيويورك أبوظبي

 تشارك جامعة نيويورك أبوظبي في الحملة العالمية " الإنارة الزرقاء " عبر إضاءة الجزء الخارج للحرم الجامعي باللون الأزرق وذلك بالتزامن مع شهر أبريل للتوعية بمرض التوحد.

وتعد " الإنارة الزرقاء " مبادرة عالمية أطلقتها منظمة " التوحد يتحدث " التي تأسست في الولايات المتحدة وهي منظمة غير ربحية تروج للأبحاث والتوعية بمرض التوحد .

وتنظم جامعة نيويورك أبوظبي سلسلة من الأنشطة بالتعاون مع منظمات مجتمعية لتسليط الضوء على الحاجة إلى زيادة الوعي والتثقيف حول مرض التوحد الذي يشهد معدلات انتشار عالية في دولة الإمارات وذلك في محاولة لإشراك أوسع شريحة من المجتمع طوال الشهر .

وقالت سوبرانا ماثور مساعدة مدير مكتب التوعية المجتمعية في جامعة نيويورك أبوظبي إن إضاءة الحرم الجامعي باللون الأزرق ترمز إلى مدى مساهمتهم في زيادة قبول الأطفال الذين يعانون من التوحد وتشمل جهودهم خلال هذا الشهر في توفير الموارد التعليمية التي تجمع الآباء والمعلمين والمتطوعين حول هدف مشترك هو بناء مجتمع أكثر شمولا .

ويستضيف مكتب التوعية المجتمعية في جامعة نيويورك أبوظبي وشبكة أبوظبي لدعم التوحد " ASN " وهي شبكة دعم محلية في 25 أبريل الحالي مؤتمرا للعائلات والأشخاص المصابين بالتوحد حيث يتم جمع 40 عائلة يعاني أحد أفرادها من التوحد للاستماع إلى الدكتورة لويز ماكهيو وهي محاضرة في كلية علم النفس بجامعة دبلن.

كما تستضيف الجامعة و"ستارت" وهي مؤسسة غير ربحية تعمل على تفعيل العديد من الورش الفنية في نفس اليوم معرض "النافذة المفتوحة " الذي يعرض فنون وإبداعات طلاب من مركز أبوظبي للتوحد التابع لمؤسسة زايد العليا ومركز المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة.

ويعقب المؤتمر والمعرض المخصصين للأسرة برنامج المرافق العامة الذي يستضيفه معهد جامعة نيويورك أبوظبي في 26 أبريل في مركز المؤتمرات بمقر الجامعة .