جامعة باريس السوربون أبوظبي

تنظم جامعة باريس السوربون أبوظبي، الثلاثاء المقبل، فعاليات اليوم المفتوح لبرامج الدراسات العليا تحت شعار: "كن قائدًا لمستقبلك"، وذلك لإطلاع الطلبة الراغبين في استكمال دراستهم العليا والأساتذة وأولياء أمور وغيرهم من المهتمين.

ويهدف "اليوم المفتوح" إلى تسليط الضوء على البرامج الأكاديمية والتخصصات المختلفة التي توفرها الجامعة من خلال لقاء رؤساء أقسام برامج الماجستير والاستفادة من خبرات الخريجين الجدد والدارسين حاليًا ببرامج الماجستير، فضلًا عن التعرف على متطلبات الالتحاق بالبرنامج. 

وأوضحت نائب المدير للشؤون الإدارية في الجامعة، الدكتورة فاطمة سعيد الشامسي "انطلاقًا من حرصنا على تعزيز رؤية أبوظبي واستراتيجية الاستدامة التي تعتمدها الإمارات، نقوم بمواءمة البرامج الأكاديمية التي نطرحها باحتياجات السوق المحلية، واهتمامات طلبتنا المهنية".

وأضافت "تساعد فعاليات اليوم المفتوح على تعريف المشاركين بالنُظم التعليمية التي تعتمدها الجامعة واستعراض برامج الماجستير، فضلًا عن إبراز الدور الرئيس الذي تلعبه الجامعة في تعزيز قطاع التعليم العالي في الدولة والمنطقة".

وتابعت "طرحت الجامعة خلال السنوات القليلة الماضية عددًا من برامج الماجستير، بما يتماشى مع رؤية أبوظبي ومتطلبات السوق المحلية، حيث تشمل هذه البرامج ديناميات البيئة للأقاليم والمجتمعات، القانون الدولي ــ التنمية المستدامة واقتصاديات الصحة".