كلية التقنية العليا للطالبات في الشارقة

افتتح قسم الاتصال التطبيقي بكلية التقنية العليا للطالبات في الشارقة بالتعاون مع "آرت كوتور" البادية في دبي معرضه الفني السنوي "دانات 2015" والذي يستمر حتى 28 فبراير الجاري في غاليري "آرت كوتور" بنادي البادية للغولف .

حضر الافتتاح الدكتور جيد ريان نائب مدير كليات التقنية العليا بالشارقة والأستاذ مهرداد موهاسيس رئيس قسم الاتصال التطبيقي وأعضاء هيئتي التدريس والإدارة والطالبات بالقسم إلى جانب عدد من المهتمين في مجالات الفنون التشكيلية والإبداعية.

ويحمل المعرض اسم "دانات 2015 " والتي تعني اللآلئ الثمينة وهو مستوحى من واحدة من أقدم المهن التراثية المعروفة في دولة الإمارات وهي الغوص بحثا عن اللؤلؤ والتي كانت تشكل أحد مصادر الدخل الرئيسية لسكان الإمارات.

ويشتمل المعرض على أكثر من 30 قطعة من اللوحات الفنية والصور الفتوغرافية وتصاميم الأزياء وأعمال التصميم الجرافيكي من إنتاج طالبات قسم الاتصال التطبيقي بكلية التقنية العليا للطالبات في الشارقة حيث من المتوقع ان يشهد المعرض إقبالا من الزوار على شراء بعض من الأعمال الفنية المعروضة بالمعرض وذلك نظرا لتميز المعروضات بالجودة والإبداع والأصالة .

ويهدف قسم الاتصال التطبيقي بكلية التقنية العليا للطالبات في الشارقة وكليات التقنية العليا الأخرى في الدولة إلى توفير الخريجين المؤهلين في النواحي النظرية والعملية للحقول الإعلامية العديدة بما في ذلك البث التلفزيوني / الإذاعي والصحافة والتصميم والوسائل الإعلامية المتعددة والاتصال المؤسسي وإدارة الأنشطة والتصوير.

ويتميز خريجو برامج الاتصال التطبيقي بالقدرة على استخدام الأساليب الناقدة والمبتكرة في تطبيق مهارات التصميم والمهارات الإنتاجية والفنية بهدف استيفاء أعلى المستويات في مجال اختصاصهم في حقل الإعلام سريع التطور ومن خلال الفرص التعليمية المتنوعة المتاحة في هذه البرامج يكتسب الخريجون مهارات التعلم الذاتي .

ويوفر قسم الاتصال التطبيقي بيئة تعليمية متكاملة محورها الطالب وتعتمد على تنفيذ المشروعات حيث تتميز بخلق التوازن بين المعارف النظرية والخبرة العملية.

ويتم تعزيز العملية التعليمية من خلال عدة وسائل تتمثل في المحاضرات والأبحاث الطلابية والمناقشات وورش العمل واستضافة المتحدثين والزيارات الميدانية .

وتؤهل برامج الاتصال التطبيقي الخريجين للعمل في بيئات مهنية متعددة نظرا لمهارات التواصل المتقدمة المكتسبة أثناء الدراسة والمعارف الواسعة والمهارات العملية المطلوبة في مجال الاختصاص .