جامعة أبوظبي للمعارف

استضافت مجموعة جامعة أبوظبي للمعارف حفل تخرج عدد من مدراء مستشفى المفرق من برنامج مستشفى المفرق للقيادة والادارة الذي قدّمته المجموعة .

وركز البرنامج على المهارات والخبرات الحاسمة التي يحتاج إليها هؤلاء المدراء باعتبارهم قادة مستشفى المفرق والذي يعد إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة".

وقد استضافت مجموعة جامعة أبوظبي للمعارف حفل التخرّج في جامعة أبوظبي وحضره عدد من المسؤولين من الإدارة العليا لمستشفى المفرق.

وقدّم المشاركون قبل منحهم شهادات إكمال البرنامج عروضا إيضاحية نهائية أمام الجمهور يطبّقون فيها ما تعلّموه في الدورة " كل في مجال عمله " .

وشملت موضوعات المشروع : "إدارة الكفاءة عبر التخلّص من الهدر والتبديد" و"تطوير ثقافة تركّز على الرعاية بالمريض من خلال الحوكمة الفعالة" و"إجراء فحص صحي للهيكل التنظيمي القائم، للنظر في فعالية التواصل والمشاركة".

كما قدّم خبراء مجموعة جامعة أبوظبي للمعارف مزيجاً مخصصاً من المقرّرات وورش العمل المختارة من شركة التدريب العالمية بلسنغ وايت ومعهد تشارترد للإدارة البريطاني.

وخلال السنة الماضية عمل المتدربون على إنجاز المستوى الخامس من دبلوم الدراسات العليا الموسّعة في القيادة والإدارة من معهد تشارترد للإدارة وهو مرجع عالمي في مهارات القيادة يقدّم – عند استكمال التصديق الخارجي - إقراراً إضافياً بالجهود الناجحة التي بذلها المشاركون .

وأكد محمد الظاهري المدير التنفيذي لمستشفى المفرق أهمية تنمية وتطوير الكوادر القيادية المحلية من خلال البرامج المعتمدة عالميا لتحقيق الأهداف المستقبلية لمستشفى المفرق وشركة أبوظبي للخدمات الصحية " صحة".

وقال " يلتزم كل موظف في مستشفى المفرق بتقديم خدمات ذات جودة عالمية لمرضانا ولتحقيق ذلك من المهم أن تكون الكوادر القيادية مدربة بمعايير عالمية أيضا وقد وفّر البرنامج مهارات وخبرات ستستفيد منها كل من مستشفى المفرق وصحة".

وأضاف الظاهري " نفخر بخريجي هذا البرنامج من الإداريين الذين يعملون في مختلف التخصصات الإدارية والطبية والفنية وسعداء بكل الأفكار والمقترحات والحلول التي قدموها خلال هذا العام".

من جانبه قال الدكتور أحمد بدر الرئيس التنفيذي لمجموعة جامعة أبوظبي للمعارف "خلال السنة الماضية شعر الجميع في مجموعة جامعة أبوظبي للمعارف بالإعجاب المستمر بمستوى الالتزام والتفاني الذي أظهره المشاركون في برنامج مستشفى المفرق للقيادة لذا يسعدنا أن نحتفل معهم في تخرّجهم اليوم".

وأضاف" لقد تحقّق هذا المستوى من النجاح بفضل العمل الدؤوب والوثيق مع شركائنا لوضع هذا البرنامج التدريبي الخاص الذي يلبّي أهداف مستشفى المفرق الاستراتيجية ومتطلّبات التطوير الفردي على المدى الطويل وإنني على يقين من أن المهارات والخبرة الجديدة التي اكتسبها المشاركون ستسهم مساهمة عظيمة في النجاح المستمرّ لمستشفى المفرق".

يذكر أن مستشفى المفرق هو مستشفى متخصص يضم 451 سريرا ويقع على بعد 35 كم جنوب شرق مدينة أبوظبي ويقدم خدماته الطبية لواحدة من أسرع المناطق نموّاً في إمارة أبوظبي.

ويعمل في المستشفى نحو 2000 موظف وتشمل الخدمات التي يقدّمها الطبّ الباطني وطبّ التوليد وطبّ الأطفال بالإضافة إلى خدمات الجراحة والعناية الفائقة التي تدعم برنامج الإصابات والحوادث.

ويدير المستشفى أيضاً أكبر وحدة للحروق في الدولة وهو جزء من المنظومة الصحية لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" ويتوقع أن يتم افتتاح المبنى الجديد في سبتمبر 2016 وسيكون له دور حيوي في تجسيد الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي.