الجامعة العربية الأميركية

بحث وفد من القنصلية الفرنسية العامة في القدس، مع وفد من الجامعة العربية الأمريكية، اليوم الأربعاء، إنشاء مركز لتعليم اللغة الفرنسية في الجامعة، لخدمة الطلبة والمجتمع المحلي.
كما بحث الوفد الضيف الذي ضم ملحق التعاون الجامعي والمؤسساتي في القنصلية اوليفيه دوفور، ومساعدة قسم التعاون الجامعي والبحث في القنصلية سامية غارت، آفاق التعاون بين الطرفين، ودعم العلاقات الثنائية في المشاريع المشتركة مع الجامعات الفرنسية، وسبل التعاون في المنح الدراسية في درجتي الماجستير والدكتوراه.
بدوره، تطرق نائب رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية مفيد قسوم، إلى المشاريع التنموية التي تنفذها الجامعة، موضحا أن هناك مشاريع مقترحة منها مشروع المختبر المركزي.
وأوضح أن الجامعة تسعى لأن تكون أول جامعة خضراء على مستوى فلسطين صديقة للبيئة، من خلال ثلاثة مشاريع، منها مشروع توليد الطاقة الكهربائية من خلال الطاقة الشمسية، حيث تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى بقيمة 100 ألف دولار، بينما التكلفة الإجمالية تتجاوز المليون دولار، أما المشروع الثاني وهو تكرير المياه لاستخدامات الري وغيرها، والمشروع الثالث ويتمحور حول تدوير البلاستيك والورق.
من جهته، أكد المحاضر في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات د. أمجد الرطروط، أهمية المختبر المركزي الذي سيخدم المجتمع المحلي، والطلبة في مختلف كلياتهم، مشيرا إلى أن الجامعة تبحث عما هو فريد ونوعي وغير موجود في جامعات الوطن.