جامعة الشارقة

شاركت جامعة الشارقة في المؤتمر الـ68 للمنظمة العالمية لتبادل عروض تدريب الطلبة "أياستا" الذي استضافته العاصمة الكرواتية زغرب.

وخصصت الثلاثة أيام الأولى من المؤتمر الدولي لجلسات تبادل عروض تدريب الطلبة من الجامعات المختلفة بين الدول الأعضاء حيث تمكن فرع المنظمة بجامعة الشارقة من تبادل 26 عرضا تدريبيا في تخصصات الهندسة المختلفة مع عدد من المؤسسات والشركات العالمية في كل من : أسبانيا والمملكة المتحدة وسويسرا وألمانيا وجمهورية مقدونيا والبوسنة والهرسك والبرازيل ورومانيا والهند والبرتغال وجمهورية كرواتيا والنمسا وتونس وبولندا والصين وجمهورية التشيك وسلوفينيا والضفة الغربية وصربيا والأردن .

ويعكف مكتب التوجيه الوظيفي وتدريب الطلبة بجامعة الشارقة وهو ممثل منظمة الأياستا بدولة الإمارات .. على فرز العروض وترتيب المرشحين من الطلبة المتقدمين للحصول على فرص التبادل التدريبي حسب التخصصات الدقيقة والمعدلات التراكمية ليتم بعدها توزيع العروض على الطلبة وتحديث ملفات ترشيحهم ليتم البدء في عملية التبادل والتي تكون خلال فترة الصيف المقبلة .

وأشارت رنا قباني رئيس وحدة التدريب والتوجيه الوظيفي بالجامعة إلى أن مشاركة هذا العام كانت من المشاركات الناجحة على مستوى تبادل الفرص التدريبية للطلبة وعلى صعيد جلسات المؤتمر والتي تخللتها جلسات تدريبية للمشاركين إلى جانب مشاركة الإمارات المتميزة في الاجتماع المصغر الخاص بدول قارة آسيا والذي هدف إلى تفعيل دور الدول الأعضاء وتبادل الخبرات بينهم وحث دول جديدة للانتساب إلى عضوية المنظمة العالمية للتبادل الطلابي .