اتحاد مصارف الإمارات

عقد مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات ـ الهيئة المهنية التي تمثل 50 مصرفا عاملا في دولة الإمارات ـ اجتماعه الأول للعام الحالي حيث ناقش عددا من القضايا المصرفية المهمة من أبرزها إطلاق مشروع "المحفظة الذكية" الذي يهدف الى دعم مبادرة "الحكومة الذكية" لدولة الإمارات ومساهمة البنوك في دعم مبادرة "عام الابتكار".

واطلع مجلس الإدارة خلال اجتماعه برئاسة معالي عبد العزيز الغرير على التقدم الكبير الذي تم احرازه باتجاه تنفيذ مشروع "المحفظة الذكية"..

وأثنى على العمل الدؤوب الذي قام به أعضاء اللجنة الفنية المختصة في اتحاد مصارف الإمارات بما كرسوه من جهد ووقت لضمان تجهيز المشروع لمرحلة التنفيذ وفق الجدول الزمني المحدد.

وشدد المجلس على أهمية هذا المشروع الذي تتعاون في تطويره المصارف الاعضاء كافة تحت مظلة الاتحاد بهدف تطوير خدمات الدفع وتحويل الأموال عبر الهواتف الذكية في الدولة.

كما أشاد بالتعاون والتشاور المستمر مع المصرف المركزي حول أهم المواضيع والقضايا التي تهم القطاع المصرفي لا سيما إطلاق "تسهيلات الإقراض الحدي".

ولفت المجلس إلى أهمية دور "شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية" فيما يتعلق بإصدار التقارير الائتمانية الخاصة بعملاء المصارف الافراد ..كما اطلع على التقدم الذي تم احرازه باتجاه تطبيق مبادرة اتحاد المصارف فيما يتعلق بضوابط تعيين الخبراء المصرفيين القانونيين في الدولة.

واختتم المجلس الاجتماع بالمصادقة على التقرير المالي لاتحاد المصارف لعام 2014 والموافقة على خطة العمل والميزانية المقترحة للعام الحالي.