بنك الإمارات دبي

احتفل بنك الإمارات دبي الوطني في دبي اليوم بمرور 10 أعوام على اطلاقه "برنامج التعليم المتسارع" الذي يعد جزءا رئيسا من استراتيجيته والتزامه الراسخ برعاية وتنمية المواهب المواطنة الشابة إذ يقدم البرنامج تدريبا مكثفا عالمي المستوى لخريجي الجامعات ممن يطمحون للعمل في القطاع المصرفي متسارع النمو.

ويهدف البرنامج ـ الذي يمتد ستة أشهر ـ إلى تمكين المواهب الوطنية من تحقيق التطور المهني والشخصي في القطاع المصرفي إذ يغطي التدريب مجموعة واسعة من المجالات بما فيها الأنظمة المصرفية المعقدة ومهارات التقديم والتفويض الإداري ونظريات التحفيز والتوجيه والإرشاد وغيرها.

كما يتضمن البرنامج تدريبات أثناء العمل تمكن المتدربين من اكتساب الخبرات المصرفية والمعرفية اللازمة لشغل أدوار متنوعة مثل مدير مساعد أو مسؤول ضمن البنك.

وأكد حسام السيد مدير عام الموارد البشرية في بنك الإمارات دبي الوطني في تصريح صحافي له أن البنك يعد داعما أساسيا لرؤية الحكومة الإماراتية الرشيدة في مجال التوطين ويمثل الاحتفاء بمرور 10 أعوام على إطلاق "برنامج التعليم المتسارع" إنجازا لافتا في مسيرة البنك ودليلا ملموسا على التزامه الراسخ بتمكين المواهب المواطنة الشابة من شغل الوظائف المعقدة في القطاع المصرفي.

وكان بنك الامارات دبي الوطني قد احتفل مؤخرا بتخريج دفعة جديدة من البرنامج ضمت 45 مواطنا ومواطنة استكملوا تدريباتهم وشغلوا وظائف مهمة في إدارات الأعمال المختلفة للبنك بما فيها الخدمات المصرفية للأفراد وتكنولوجيا المعلومات والتمويل والخدمات المصرفية للشركات والخزينة وغيرها.

وحقق البرنامج نجاحا منذ إطلاقه عام 2005 إذ خرج ما يزيد على 500 شاب وشابة من المواطنين من ذوي المؤهلات العالية مما أتاح لهم شغل أدوار مهمة في إدارات البنك المختلفة.

ويوفر بنك الإمارات دبي الوطني مجموعة متنوعة من مبادرات التدريب والتوجيه في إطار برنامج "المشعل" لدعم جهود التوطين الذي يهدف إلى تعيين خريجي الثانوية العامة في البنك بعد خوض ثلاثة أشهر من التدريبات الصارمة في مختلف المجالات المرتبطة بالعمليات المصرفية وأتمتة فروع البنك وخدمة العملاء وغيرها حيث وصل إجمالي عدد المواطنين المتدربين في هذا البرنامج حتى الآن إلى أربعة آلاف شاب وشابة.