بنك الخليج الأول

استعرض " بنك الخليج الأول " خلال مشاركته في معرض " توظيف أبوظبي 2015 " الفرص الوظيفية المتاحة لديه في المجال المصرفي والمالي لاستقطاب مزيد من المهارات المواطنة المتخصصة في هذا القطاع في إطاره سعيه لرفع نسبة التوطين الحالية لديه والبالغة حوالي / 34 / في المائة.

وأطلع ممثلو البنك زوار جناح البنك في المعرض - التي تختتم فعالياته اليوم واستمر ثلاثة أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض - على مختلف المعلومات المتعلقة بالعمل في القطاع المصرفي والمالي وأنواع الفرص الوظيفية المتوفرة حيث سيتم تحديد المرشحين المحتملين وإجراء مقابلات أولية معهم لشغل الوظائف الشاغرة في مختلف أقسام البنك والمشاركة في برامج التدريب التي يقدمها.

وقالت نورة الرياسي نائب رئيس ومدير التدريب والتطوير في بنك الخليج الأول - المؤسسة المالية الرائدة في دولة الإمارات - إن البنك يركز على استقطاب المزيد من المهارات الوطنية للعمل ضمن مختلف أقسامه حيث يشكل " معرض توظيف " منصة تواصل فعالة للبنك لمقابلة الشباب الإماراتيين الراغبين بالعمل في القطاع المصرفي والمالي والتعرف عليهم عن قرب.

وأضافت أن مشاركة البنك في المعرض تتيح له فرصة تقديم كل المعلومات والتوجيهات المهنية التي يحتاجها الشباب الإماراتيين الباحثين عن العمل واستعراض الفرص الوظيفية التي يقدمها في البنك لهم الأمر الذي يسهل عليهم اتخاذ القرار المناسب.

وأشارت الرياسي إلى التزام البنك بمواصلة تنفيذ استراتيجيته الخاصة بالتوطين وتوفير المزيد من الدعم للكوادر الوطنية ومنحهم فرصة العمل لدى البنك أو المشاركة في البرامج التدريبية التي ينظمها بشكل دائم.. لافتة إلى تطلع البنك لزيادة الفرص الوظيفية المتاحة للمواطنين الإماراتيين خلال العام الجاري وتعزيز تواجدهم في القطاع المصرفي والمالي المحلي.

ويوفر " بنك الخليج الأول " العديد من البرامج المصممة خصيصا لتطوير مهارات وتنمية قدرات الكفاءات المواطنة وتهيئتهم للعمل ضمن القطاع المصرفي.

وتشمل هذه البرامج .. برنامج "نجوم" للمتدرب الإداري الذي يمتد لفترة / 18 / شهرا والذي وصل إلى مرحلته الرابعة حاليا ويهدف إلى تدريب وتأهيل الخريجين الجدد لتولي المناصب الإدارية من خلال عرض سيناريوهات العمل الواقعية وتوفير الإرشاد والتوجيه.

وبرنامج " المسار" للتطوير الوظيفي الذي صمم للتعرف على المواهب المواطنة العاملة ضمن فريق عمل البنك والتي تتمتع بإمكانيات ومؤهلات وظيفية متميزة لتعزيز قدراتهم من خلال الدورات التدريبية وورش العمل إضافة إلى برنامج " ارشدني" الذي يستهدف موظفي البنك لتعزيز مهاراتهم من خلال جلسات استشارية وتدريبية وتزويدهم بفرص تطويرية جديدة تتناسب مع مسارهم الوظيفي.

وأطلق البنك " كلية الخليج الأول للأعمال " التي تهدف لتعزيز المهارات المالية والمصرفية لموظفيه ولدفع مبادرات التوطين إلى الأمام ويتماشى إنشاء الكلية مع استراتيجية البنك الطويلة الأمد لمواصلة الاستثمار في تطوير قدرات موظفيه وتنمية مواهبهم وتشجيع استخدام أفضل الممارسات في القطاع المصرفي في دولة الإمارات.