مصرف أبوظبي الإسلامي

قرر مصرف أبوظبي الإسلامي تأجيل سداد أقساط كل التمويلات الشخصية وتمويلات السيارات المستحقة على عملائه خلال شهر حزيران/يونيو من دون أي رسوم إضافية.

وقال فيليب كينج، رئيس قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي: "تأتي هذه الخطوة تماشيًا مع التزامنا المستمر بتزويد عملائنا بخدمات من شأنها مساعدتهم على إدارة مواردهم المالية بفاعلىة وكفاءة، ومن شأن هذه اللفتة تخفيف الأعباء المالية عن كاهل عملائنا خلال رمضان والعيد، وإتاحة فسحة أوسع أمامهم للتخطيط لعطلاتهم للأشهر المقبلة".

وسيتواصل المصرف مع العملاء الذين يستوفون شروط تأجيل سداد الأقساط بناءً على نوعية التمويل وسجل العميل وعدد الدفعات المستحقة، من خلال الرسائل النصية القصيرة (SMS)، علمًا بأن هذا العرض يسري على الأقساط المستحقة خلال الفترة 1-30 حزيران/يونيو الجاري.

وأشار المصرف في بيان له إلى أن للعملاء حرية رفض العرض في حال لم يرغبوا بتأجيل أقساطهم، وليتمكن العميل من الاستفادة من فرصة التأجيل، يشترط مصرف أبوظبي الإسلامي أن يكون ممن يلتزم بسداد أقساطه الشهرية بشكل منتظم، بما في ذلك آخر 3 أقساط على الأقل، وأن يكون راتبه محولًا إلى المصرف.

وكانت النتائج المالية للمصرف قد كشفت في وقت سابق عن ارتفاع الأرباح 19.8% خلال الربع الأول المنتهي في 31 مارس من العام 2017 بنسبة 19.8% الى 577.471 مليون درهم مدعوما بارتفاع الإيرادات التشغيلية إلى 1.514 مليار درهم. وكان البنك قد حقق صافي أرباح خلال العام 2016 بلغت 1.953 مليار درهم، مقابل صافي أرباح بلغ 1.934 مليار درهم خلال العام 2015.بنسبة ارتفاع بلغت 1%.