مصرف "أبوظبي الإسلامي"

كشف مصرف "أبوظبي الإسلامي"، المدرج في سوق أبوظبي المالي، عن قيامه بدور مدير الإصدار ومتعهد التغطية، إضافة إلى دور المنظم الرئيسي المفوض مع "البنك العربي الإفريقي الدولي"، في ترتيب تسهيل تمويلي إسلامي بقيمة 325 مليون درهم، لصالح مجموعة "أمنيات العقارية".

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "أمنيات العقارية"، مهدي أمجد : "يسعدنا التعاون مع شريكين استراتيجيين بحجم مصرف أبوظبي الإسلامي والبنك العربي الإفريقي الدولي، لترتيب هذا التسهيل التمويلي المهم، الذي سيدعم قدرتنا على مواصلة تنفيذ خططنا الطموحة للنمو".

وأضاف: "لدينا حاليًا محفظة قوية من المشاريع السكنية والفندقية قيد التطوير، بما في ذلك أوبوس، وباد، وون بالم، وأنوا، ولانغهام بليس، وستيرلينغ.

وذكرت صحيفة "الخليج" أن هيكلة الصفقة تمت بما يلبي الأهداف التمويلية لمجموعة "أمنيات"، لاسيما مشروع "أوبوس" متعدد الاستخدامات، والذي يتضمن مكاتب وفندقًا وشققًا فندقية.

وقاد "مصرف أبوظبي الإسلامي" تحالفًا، في ديسمبر / كانون الأول الماضي، يضم مجموعة مصارف إسلامية في دولة الإمارات، لتمويل "مجموعة ميدان" للتطوير العقاري، بقيمة مليار درهم. وسجّلت مجموعة "مصرف أبوظبي الإسلامي" نموًا في الأرباح الصافية بنسبة 2.9%، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2016، لتصل إلى 1.49 مليار درهم، وارتفاعًا في إجمالي الأصول، لتصل إلى 122.6 مليار درهم.