مصرف «الإمارات الإسلامي»

حقق مصرف «الإمارات الإسلامي»، أرباحاً صافية خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت 45 مليون درهم، حسب بيان صدر أمس، فيما بلغ إجمالي الدخل الذي حققه المصرف 607 ملايين درهم، مرتفعاً بنسبة 15% عن أساس 526 مليون درهم.

وبلغ إجمالي الموجودات نهاية الربع الأول من العام الجاري 56 مليار درهم، مرتفعاً بنسبة 6% عن نهاية عام 2015، فيما سجلت ذمم الأنشطة التمويلية والاستثمارية المدينة 37.2 مليار درهم مرتفعةً بنسبة 9%، وارتفعت قيمة ودائع المتعاملين2% لتصل إلى 40.2 مليار، فيما ارتفعت أرصدة الحسابات الجارية وحسابات التوفير بنسبة 10%، وبلغت نسبة التمويل الى الودائع الرئيسية 92.6%.

وقال جمال بن غليطة، الرئيس التنفيذي لـ«الإمارات الإسلامي»: «تعكس النتائج المالية للربع الأول من العام الجاري قوة المصرف ومكانته الرائدة في ظل الأوضاع المتقلبة التي تشهدها السوق، إذ تجسدت استراتيجيتنا الناجحة في نمو ودائع المتعاملين والموجودات والدخل الأساسي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2016، واعتمدنا نهجاً متحفظاً وحكيماً تجاه المخصصات في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة».

وأضاف: «نحن ملتزمون قيمنا الرئيسية في الابتكار ووضع المتعاملين على رأس أولوياتنا، وسنواصل تعزيز عروض منتجاتنا وخدماتنا والارتقاء بها. وإننا على ثقة تامة بأن دولة الإمارات العربية المتحدة ستبقى قادرة على مواكبة التغيرات في الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة بفضل اقتصادها المتنوع، كما أننا متفائلون بقدرة (الإمارات الإسلامي) على مواصلة نموه وزيادة قاعدة متعامليه خلال عام 2016. وفي الوقت الذي يحظى قطاع الصيرفة الإسلامية بقبول عالمي متنام، نسعى لقيادة هذا النمو في الدولة، وتلبية طموح دبي لتكون عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي».