بنك التجاري القطري

أبرم البنك التجاري، اتفاقية تمويل شاملة بمبلغ يتجاوز مليار ريال قطري لشركة "جوانو آند براسكفيدس العالمية المحدودة" لتنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بمشروع المحور الغربي لصالح هيئة الأشغال العامة (أشغال).

وذكر بيان صحفي ورد على موقع بورصة قطر الإلكتروني أن البنك التجاري سيتولى إدارة هذه الاتفاقية بالتعاون مع أحد البنوك الكبرى في المنطقة لمنح التسهيلات التمويلية للمشروع بمبلغ يزيد عن مليار ريال قطري ، وسيشارك منظما التمويل في الاتفاقية المشتركة بمنح هذه التسهيلات التمويلية مناصفة، وسيتولى البنك التجاري مهمة وكيل التسهيلات والضمانات.

ووفقا للبيان، فقد تم إسناد مشروع المحور الغربي إلى ائتلاف شركة "جوانو آند براسكفيدس العالمية المحدودة" بنسبة (75 بالمائة) وشركة "جي آند بي أفاكس" بنسبة (25 بالمائة)، بمبلغ 458 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7ر1 مليار ريال قطري، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من أعمال الإنشاءات في عام 2016.

ويعد هذا المشروع جزءا من المحور الشرقي الغربي الذي يندرج ضمن مشاريع الطرق السريعة التي تتضمن ربط المنطقة الصناعية بمطار حمد الدولي، على امتداد 5ر10 كيلومتر بداية من غرب الطريق المداري الداخلي الجديد حتى غرب المدخل المقترح لمدينة بروة، ويستحدث المشروع طريقا رئيسيا مزدوجا بخمسة مسارات في كل اتجاه وأربعة تقاطعات رئيسية.