البنك الإسلامي للتنمية

وقع البنك الإسلامي للتنمية اليوم بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا مذكرة تفاهم مع صندوق استثمارات التقاعد لشركة برتمينا الإندونيسية ، ضمن أكبر الشركات العالمية ، حيث يفوق إجمالي إيراداتها السنوية مبلغ (70) مليار دولار أمريكي.

وتضمنت المذكرة عدداً من البنود المهمة منها وضع التعاون بين البنك والشركة الإندونيسية، من أبرزها الاستثمار المشترك داخل إندونيسيا كمرحلة أولى ، ومن ثم في دول أعضاء أخرى في مرحلة ثانية، وتبادل المعلومات والخبرات في مجالات الاستثمار ، وتهدف المذكرة إلى تعزيز تعاون الطرفين في مجالات الاستثمار في الجمهورية الإندونيسية .

وأوضح رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية معالي الدكتور أحمد محمد علي، أن توقيع المذكرة الإطارية يأتي في سياق جهود البنك الإسلامي للتنمية الرامية لتعزيز علاقاته بمؤسسات التنمية في الدول الأعضاء بالبنك،بهدف تعبئة المزيد من الموارد الاستثمارية لتوسيع نشاطاته بما يخدم مصالح تلك الدول.

وأعرب معالي رئيس مجلس إدارة شركة برتمينا الإندونيسية الدكتور سوغيهارتو، عن تفاؤله بأن هذه الشراكة ستفتح آفاقا جديدة لصندوق استثمارات التقاعد لشركة برتمينا الإندونيسية في مجالات الاستثمار المتعددة، والتي يصل عدد موظفي الشركة الإندونيسية الحكومية للنفط والغاز إلى نحو (25) ألف موظف، فيما يقدر أصول صندوق استثمارات التقاعد الخاص بالشركة مبلغ (1) مليار دولار أمريكي.