وزارة الصحة البحرينية

أكدت وزارة الصحة البحرينية أنها تُقدّر عاليًا كل مواطن يشارك بوعي في إجراءات احتواء ومنع انتشار فيروس كورونا، وأوضحت الوزارة أن آلية معرفة تفاصيل أثر المخالطين وأماكن وجودهم والتي تم إعلانها سابقا ويتم تحديث المعلومات المرتبطة بها بشكل مستمر على موقع الوزارة الإلكتروني تم تفعيلها لحماية المواطنين والمقيمين.

ومتابعة لما تم تداوله من قبل بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي عن قرية جنوسان تود الوزارة أن توضح أن آلية معرفة أثر مخالطة الحالات لا ترتبط بقرية معينة وإنما بأماكن وتواريخ وجود الحالات القائمة ومخالطيها بحسب المعلومات المرصودة بالموقع.

وتنوه الوزارة إلى أهمية الاطلاع على أثر مخالطة الحالات على موقع الوزارة:www.moh.gov.bh ، وعلى كل من يجد معلومات بالموقع الإلكتروني تفيد بوجوده أو وجود أحد من أقربائه أو معارفه بمكان وجود إحدى الحالات القائمة أو مخالطيها الاتصال على الرقم 444 واتباع التعليمات التي ستعطى له.

كما تهيب الوزارة بأصحاب الأعمال ضرورة الاطلاع على التعليمات التوجيهية المنشورة بموقع الوزارة التي توضح كيفية التعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا في مقر العمل، واتباع التعليمات المنصوص عليها من دون الحاجة إلى إثارة الذعر أو الهلع أو التأثير على سير العمل والخدمات المقدمة إلى المواطنين والمقيمين.

وتذكر الوزارة بأهمية تجنب التجمعات لأكثر من 20 شخصا والالتزام بالمكوث في المنزل قدر المستطاع والخروج للضرورة فقط.

قد يهمك أيضا

البحرين تعلن خروج 10 حالات من الحجر الصحي بعد التأكد من عدم إصابتهم بـ "كورونا"

تعافي 16 حالة إضافية من فيروس «كورونا» في البحرين