جائزة المرأة العربية

شاركت وزير التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية المغربية، بسيمة الحقاوي، في حفل توزيع جائزة المرأة العربية في العلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية لعام 2014، في القاهرة يومي 21 و22 كانون الأول/ ديسمبر 2014، على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية المنعقد في القاهرة.

وهذه الجائزة تمنحها منظمة المرأة العربية في مجالات العلوم الهندسية والتكنولوجية والعلوم البيئية والعلوم الإحيائية مرة كل ثلاثة أعوام.

وفازت بجائزة هذه الدورة في مجال العلوم الهندسية والتكنولوجية الأستاذ في كلية الهندسة جامعة القاهرة الدكتورة رندا محمد أحمد عبد الكريم، بينما فازت بجائزة العلوم البيئية الأستاذ في كلية العلوم الطبية في الجامعة الألمانية الأردنية الدكتورة منار فياض، وفازت بجائزة العلوم الإحيائية الأستاذ في كلية العلوم في جامعة القاهرة الأستاذة الدكتورة منى مصطفى محمد أمين.

وحسب بيان صادر عن وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية المغربية، فإنَّ الاجتماع العادي الثاني عشر للمجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية، ناقش التقرير الذي تقدمت به الإدارة العامة للمنظمة عن الأعمال التي نفذتها المنظمة منذ انعقاد الاجتماع غير العادي الثاني عشر للمجلس التنفيذي أيار/ مايو الماضي وحتى بداية كانون الأول/ ديسمبر الجاري/ كما ناقش الاجتماع تطورات العمل في برامج ومشاريع المنظمة.

وأقرَّ الاجتماع مشروع برنامج عمل المنظمة لعام 2015 وموازنته المالية، كما قدمت المنظمة خطة عملها للفترة ما بين 2016 و2019.