"شمسة بنت سهيل للنساء المبدعات" تتبنى أطروحات القمة الحكومية 2015

قررت الأمانة العامة لجائزة الشيخة شمسة بنت سهيل للنساء المبدعات تبني كل ما طرح في القمة الحكومية 2015 من مبادرات إبداعية داخل المؤسسات، بما يتلاءم مع المجالات والتوصيات المقدمة، وذلك تماشيا مع رؤية حكومة دولة الإمارات 2021م لتحقيق الرقم 1.
وعقدت الأمانة العامة للجائزة اجتماعها الدوري الأربعاء الماضي.
وأكدت الأمين العام الدكتورة موزة غباش  أن الجائزة تسعى منذ تأسيسها إلى المساهمة في بناء المجتمع الإماراتي والارتقاء به، والمشاركة في تطوره الحضاري والإنساني وهي تطلعات تنموية لا حدود لها، وتمثلت رؤية الجائزة للإبداع في خلق بيئة تنافسية تسهم في إنتاج فردي لأفكار وأساليب وسلوكيات وأدوات يستفيد منها عدد كبير من الناس في المجتمع.
وأضافت أنه انطلاقا من هذا المبدأ وقفت الجائزة عند مسألة دعم وتعزيز جهود المرأة الإماراتية، وتحفيزها على الإبداع والمشاركة الفعالة في بناء الوطن وتكريس هويته وإلى خلق بيئة تسهم في التطور الإبداعي النسائي في الوطن.
مشيرةً إلى أن رؤية الجائزة للإبداع تتمثل في خلق بيئة تنافسية تسهم في إنتاج فردي لأفكار وأساليب وسلوكيات وأدوات يستفيد منها عدد كبير من الناس في المجتمع ومن هنا كان الإبداع قاعدة أساسية لتأسيس جائزة ترعى هذه الفئة من النساء المبدعات ومتابعة إبداعاتهن لاسيما أن تقدم الشعوب أصبح يقاس بمقدار ما تمتلكه من مبدعين.
وأوضحت د. موزة: تحرص الشيخة شمسة بنت سهيل على تعزيز بعد جديد في الجائزة يتمحور، حول تكريم المرأة لتصل إلى المبدعات في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث سيتم اختيار وترشيح نخبة من المبدعات الخليجيات لمنحهن وسام الإبداع من الشيخة شمسة بنت سهيل وذلك لما تهدف منطقة الخليج من ترابط وتلاحم في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية لما للمرأة من دور كبير على مستوى الخليج العربي. 
وأوضحت أن أهداف الجائزة الاستراتيجية تتمثل في تقدير المرأة الإماراتية وإبراز دورها في نهضة المجتمع، تكريم النساء اللواتي قمن بإبداعات إنسانية وعلمية وتربوية وثقافية، كما أسهمن في دفع عجلة الازدهار والتقدم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز الوعي بأهمية مشاركة المرأة في العمل المجتمعي والسياسي والثقافي والاقتصادي والاجتماعي ودورها في البناء الإنساني.
ودعم التجارب النسائية الناجحة والمتميزة وتفعيل المسيرة التنموية الإماراتية، علماً أن مجالات الجائزة: هي العمل التربوي والخدمة العامة والمجالات الاقتصادية وكذلك مجالات الادب والفنون وإبداعات النساء ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأشارت أن الجائزة تعمل وفق هذه المعايير الدولية للوصول بدولة الإمارات و(العمل النسائي) إلى مسارات الدول العالمية المتقدمة.
وأكدت أن الجائزة حريصة على ما تضمنته الإستراتيجية في القمة الحكومية 2015م من تحفيز الإبداع والابتكار والتركيز على دور المرأة جنبا إلى جنب مع الرجل في تطوير مجتمع الإمارات، حيث انصب اهتمام الجائزة في دورتها الخامسة على إبداع وابتكار المرأة في جميع القطاعات في شتى أنحاء دولة الإمارات.
فيما اطلع مجلس الأمانة العامة لجائزة الشيخة شمسة بنت سهيل للنساء المبدعات على آخر المستجدات في طلبات الترشيح، حيث تم استقبال الترشيحات على مستوى الدولة في جميع المجالات، وذلك بعد الإعلان عن بدء الدورة الخامسة.