الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي

أكدت وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي حرص الجامعة على توفير بيئة أكاديمية تُوافِق أرقى المعايير العالمية لمساعدة الطلبة على التفوق في التحصيل الدراسي و تدعم التميز الفردي من خلال تطوير مهارات الطلبة وتأهيلهم للأدوار القيادية والمشاركة المجتمعية الفعالة.

وأوضحت خلال اجتماعها مع أعضاء مجلس الطلاب بفرع الجامعة في أبوظبي، بحضور الأستاذ الدكتور رياض المهيدب و نائب مدير الجامعة بالنيابة الأستاذة الدكتورة ماريلين روبرتس إن التفوق والتميز والتفرد أهداف لن نحيد عنها، لأنها تشكل معاً عنواننا للمرحلة المقبلة تماشياً مع توجه قيادتنا الرشيدة إلى الوصول بدولة الإمارات إلى الرقم (واحد).

وحثت الطلاب على رفع مستوى معدلاتهم الدراسية.
فيما أكدت  وزيرة التنمية والتعاون الدولي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي،أن المرأة الإماراتية حققت إنجازات كبيرة في شتى المجالات بفضل دعم القيادة الحكيمة.
جاء ذلك في كلمة لها خلال ندوة إعلامية أقيمت أمس الاربعاء بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، والذي نظمته مجموعة سيدات الأعمال العالمية بالتعاون مع مجالس الأعمال الأسترالية والبريطانية والكندية والفرنسية في فندق الشاطئ روتانا بأبوظبي.
وأشارت إلى الجهود التي تبذلها حكومة دولة الإمارات ورئيسة الاتحاد النسائي العام  الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، للنهوض بالمرأة الإماراتية وتوفير كافة الفرص أمامها لكي تشارك وبفاعلية في عمليات البناء والتطوير، وأن تتبوأ مكانة مرموقة محليا وعالميا.
وأشارت إنني أشعر بسعادة بالغة حينما أرى ابنة الإمارات تعمل في كافة المواقع مثل المرافق الخدمية والشرطة والموانئ والمطارات والمستشفيات والشركات والوزارات والدوائر الحكومية والخاصة للمشاركة في عملية الإنتاج والبناء والنهوض في الدولة والمجتمع".
وتحدثت أمام الندوة، التي أقيمت بهذه المناسبة، مذيعة قناة سي. إن. إن العالمية بيكي أندرسون،، و المديرة الإقليمية للعلاقات الخارجية في شركة شل، سنى بردويلوتم خلال الندوة التي عقدت تحت شعار (لنحقق الإنجازات) مناقشة الإنجازات التي حققتها المرأة وكذلك التحديات التي تواجهها في كل من مجال الإعلام ومجال العلاقات العامة بالشركات الكبرى.
ولفتت  مديرة الاتصالات في شركة شل أبوظبي ماهيتاب شمس الدين،" إن هذا الاحتفال هو الثالث من نوعه الذي يقام في أبوظبي بالتزامن مع الاحتفال العالمي بيوم المرأة تقديراً واحتراماً لجهودها، وتنعقد بالتعاون ما بين مجموعة من سيدات الأعمال الرائدات حول العالم ومجالس الأعمال الأسترالية والبريطانية والكندية والفرنسية".