مغنية "الراب" مايا

أطلقت مغنية "الراب" مايا، مقطع فيديو جديد يسلط الضوء على معاناة اللاجئين، وظهرت الفنانة المثيرة للجدل في أغنية "بوردرز" أثناء جلوسها على قارب ويحيط بها اللاجئين. كما ظهرت في العمل الذي تقوم بإخراجه أيضاً وهي تقوم بتسلق الأسلاك الشائكة قبل الوقوف مع مجموعة من المهاجرين الذين هم في طريقهم لعبور المياه بعد فرارهم من أوطانهم.

وتناقش أغنية "بوردرز" عجز الحكومات عن تقديم حلول للأزمة وعدم الاكتراث بها، إضافة إلى سطحية القيم الغربية. كما تأتي الأغنية المصورة في الوقت الذي تعاني فيه أوروبا من أزمة مع اللاجئين، خصوصًا بعد انتقال ملايين الأشخاص إلى القارة هرباً من سورية بعد أن مزقتها الحرب.

كما تأتي أغنية "بوردرز" التي من المقرر أن تكون ضمن أغاني شريط "Matahdatah" في أعقاب هجمات باريس، وسط مخاوف من أن تدفق اللاجئين قد يكون حاملاً معه الكثير من العناصر المتطرفة خصوصًا من تنظيم "داعش"، ما قد يؤدي إلى ردود فعل مناهضة تجاه اللاجئين الأصليين.

وتوجهت المغنية البالغة من العمر 40 عامًا عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالشكر كثيرًا إلى عمها وأهدته الأغنية بعدما ساعد أهلها على مغادرة سريلانكا، مع السماح لهذه العائلة بالحصول على حياة كريمة في بريطانيا. إذ كان واحداً من أوائل المهاجرين "التاميل" وذهب إلى المملكة المتحدة في فترة الستينات ليلهم بعدها الكثيرين لما يتمتع به من فكر إبداعي.