منتدى المفكرين العالميين

كرم منتدى المفكرين العالميين 15 سيدة عربية رائدة وقيادية في المنطقة لمساهمتهن الفاعلة في التغيير .

وهدف التكريم، الذي تم تنظيمه بالشراكة مع مجلس دبي لسيدات الأعمال، إلى الاحتفال بالتميز والإنجاز الذي قدمته السيدات العربيات في مختلف تخصصاتهن .

حضر الحفل، الذي قدمته المذيعة الشهيرة بيكي آندرسون بشبكة سي إن إن، كبار المديرين التنفيذيين المحليين والإقليميين والدوليين، والمستثمرين، ورجال الأعمال، والشركاء من مجلس سيدات أعمال دبي والموجهين، بالإضافة إلى عدد من ممثلي وسائل الإعلام .

وفي كلمتها الافتتاحية، أثنت الشيخة لبنى بنت خالد بن سلطان القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي، على دور المرأة العربية وصناع التغيير، وأهمية "التفكير العالمي" في عالم مترابط، وأهمية الاعتراف بالتميز لخلق قدوة للشباب، كما هنأت الفائزات ومنتدى "المفكرين العالميين" بعملهم بالمنطقة العربية .

بدورها، قالت إليزابيث فيليبولي، الرئيسة التنفيذية ومؤسسة منتدى "المفكرين العالميين": "في حضور عدد من النساء العربيات الأكثر نفوذاً بالعالم ، لقد كانت الأمسية خاصة جدا من حيث احتفائها بالتميز والتقدم عبر تكريم سيدات عربيات أثبتن ريادتهن وقيادتهن الفكرية في مختلف المجالات .
 
تركز رؤية ورسالة منتدى "المفكرين العالميين" على تشجيع المبادرات الإنتاجية، وتمكين وخلق نظام جديد للتميز والقيادة . لهذا السبب، نحن سعداء باختيار دبي لتكون مقراً لمكتبنا الإقليمي في العالم العربي" .

وتحت عنوان "المرأة العربية والتغيير: احتفال بالإنجازات"، يستعرض "منتدى المفكرين العالميين" قدرات المرأة العربية الريادية، ويعزز من مفاهيم الاتجاهات العالمية في القيادة، لخلق فرص للنمو والاستثمار والظهور العالمي، كما احتفل الحدث باليوم الوطني ال43 لدولة الإمارات من خلال حفل موسيقي حي أحياه المايسترو البلجيكي السير ديرك بروس .

من ناحيتها، أوضحت رجاء القرق، رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي، في كلمتها الترحيبية: "لقد اجتمعنا في هذه المناسبة المرموقة للاحتفال بالقياديات العربيات وتهنئتهن بإنجازاتهن . يشترك منتدى "المفكرين العالميين" ومجلس سيدات أعمال دبي في هدف واحد هو تمكين المرأة، ما يشجعنا على مواصلة تنظيم مثل هذه الفعاليات لنستمع إلى أكبر عدد من الأصوات النسائية . نحن نحيي النساء على الدور الذي يقمن به في مجتمعنا، وأود أن أشكر زملائي شخصيا على دعمهم المستمر الذي يلهمني دائماً لأداء واجبي تجاه هذه القضية . تفاعلي مع جيل الشباب يمنحني الطاقة وأنا أؤمن أن النساء لديهن طاقة كبرى تساعدهن على تحقيق نجاح كبير في تخصصاتهن" .

تم ترشيح المكرمات في حفل توزيع الجوائز من قبل مجلس المستشارين بمنتدى "المفكرين العالميين"، وفقا لسجلهن الحافل بالإنجازات والتميز ومجموعة القيم اللاتي يمتلكنها .
الفائزات بجوائز منتدى "المفكرين العالميين":

- التميز في التفكير العالمي: الشيخة لبنى بنت خالد بن سلطان القاسمي

- التميز في القيادة: رجاء القرق

- التميز في فئة المساواة بين الجنسين: الدكتورة رفيعة غباش

- التميز في العلوم: الدكتورة أسمهان العوفي

- التميز في الإعلام: منى سليمان

- التميز في التغيير الإيجابي: الأميرة سمية بنت الحسن

- التميز في الحياة: هيفاء الكيلاني

- التميز في العمل الحكومي: زينب العدوي

التميز في العمل الإنساني والخيري: الدكتور عطا الله خطاب وإيبا أوغاستين

- التميز في الإبداع: نورا الكعبي

- التميز في الريادة: راحة محرك

- التميز في التعليم: مؤسسة إدراك

- التميز في الفهم الثقافي: الشيخة مياسة آل ثاني

- التميز في قطاع الأعمال: الدكتورة شيخة المسكري