الشيخة فاطمة بنت مبارك

استقبلت الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بقصر البحر لين كوسجروف حرم الحاكم العام لأستراليا.
وتم خلال اللقاء.. بحث سبل تعزيز آفاق التعاون وتبادل الخبرات والتجارب بين المؤسسات العاملة في المجالات التي تهم المرأة في البلدين الصديقين.
ورحبت  الشيخة فاطمة بنت مبارك بزيارة لين كوسجروف، وأعربت عن تطلعها لأن تسهم هذه الزيارة في تبادل التجارب والخبرات في مجالات العمل النسائي بين البلدين.
وأطلعت  الشيخة فاطمة بن مبارك ، لين كوسجروف على مسيرة التطور والنهضة التي حققتها المرأة في دولة الإمارات، بفضل الدعم الذي حظيت به منذ عهد مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والذي يسير على نهجه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.
وأعربت لين كوسجروف عن إعجابها بما شهدته في الدولة من نهضة حضارية طالت مختلف مناحي الحياة والتي قدمت نموذجاً فريداً في المزاوجة بين الحداثة والأصالة.
وأشادت بما حققته المرأة الإماراتية في فترة وجيزة من عمر الدولة، حتى أصبحت شريكاً للرجل في مسيرة التنمية في البلاد.
وحضر اللقاء الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان حرم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، والشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح، والدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة، وشما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، ونورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، ورزان المبارك الأمينة العامة لهيئة البيئة - أبوظبي، وحرم السفير الأسترالي لدى الدولة، وغبيشة العامري من مؤسسة زايد للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة "مديرة فرع الوقن"، وحصة الظاهري نائبة مدير متحف اللوفر من دائرة الثقافة والسياحة، وسلامة الشامسي مدير أول لمشروع متحف زايد الوطني من دائرة الثقافة والسياحة.